أضرار كبيرة تخلفها الأمطار في مديريات بلحج

> الحوطة «الأيام» خاص

>
تسببت الأمطار الغزيرة التي شهدتها المديريات الغربية والشمالية الغربية في محافظة لحج، أمس، بخسائر جسيمة للمواطنين في ممتلكاتهم، كما أدت إلى وفاة المواطن أيمن محمد علي، في القبيطة، بعد تهدم منزله بسبب الانزلاقات الصخرية.

وقد أدت الانزلاقات الصخرية والأمطار في القبيطة  إلى تدمير عدد من المدرجات والأراضي الزراعية وجرف 300 خلية نحل، إضافة إلى غمر أكثر من 23 مركبة نقل أغلبها مخصصة لنقل البضائع بين تعز وعدن وعدد من المحافظات الأخرى في طريق سوق الخميس ووادي السحر والغول جنوبي المديرية.


كما تسبب التدفق المستمر للسيول في القبيطة بقطع طريق الخميس، وادي السحر، لتعلق عشرات المركبات لساعات طويلة.

هذا، وقد أدت الأمطار الغزيرة بطور الباحة إلى قطع الطرق الرئيسية وإعاقة حركة المواطنين وتوقف العملية التعليمية في بعض المدارس، كما تسببت بدمار كبير في مخيمات النازحين في مركز مديرية طورالباحة وإتلاف محتويات النازحين في المخيمات، الأمر الذي دفع ببعض المتطوعين بالتنسيق مع السلطة المحلية إلى القيام بإجلاء النازحين إلى مستشفى طور الباحة العام بعد تخصيص مساحة فيه لإيواء النازحين.

تجدر الإشارة إلى أن الأمطار الغزيرة التي سقطت يوم أمس امتدت من  المديريات الغربية والشمالية الغربية لمحافظة لحج وصولاً إلى الأطراف الجنوبية الشرقية لمحافظة تعز.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى