رؤساء انتقالي يافع يبحثون المعالجات لحماية الطريق العام

> يافع «الأيام» خاص

> عقد رؤساء القيادات المحلية للمجلس الانتقالية بمديريات يافع أمس اجتماعا مشتركا في مقر المجلس بمديرية لبعوس يافع، حضره مدير أمن يهر العقيد علي عبادي ومطيع عبادل الأمين العام للمجلس المحلي بمديرية المفلحي وعدد من القيادات الأمنية والمحلية والنقابية وشخصيات اجتماعية.

وقف الاجتماع أمام ما يتعرض له الخط العام بيافع من تدمير جراء مرور الشاحنات والقاطرات ومركبات النقل الثقيل والتي تشكل خطرا على الخط كونه مصمما لمرور المركبات والشاحنات ذات الوزن المتوسط، مشيرين إلى أن هذا الوضع ينذر بانهيار الطريق العام الذي يعد أهم مشروع حيوي في يافع.

وأكد الاجتماع على ضرورة اتخاذ المعالجات والتدابير الممكنة التي من شأنها الحفاظ على الخط العام وصيانته ومنع أي تدخلات لأي جهة كانت باستحداث نقاط تحصيل بأي شكل كان. وخرج الاجتماع بالتدابير والمعالجات التالية: تحديد نقاط التحصيل في منافذ يافع، أو بما يراه رؤساء المجالس الانتقالية بمديريات يافع مناسبا وفق آلية عمل بحيث؛ يتم تكليف لجنة تحصيل مختصة من كل مديرية والاشراف على عملها من قبل انتقالي المديرية، وتوريد جميع المبالغ المحصلة إلى البنك أو لأي شركة صرافة بالتنسيق مع رؤساء المجالس الانتقالية بحساب باسم صيانة الخط العام، والتنسيق مع الجهات الأمنية (قوات الحزام الأمني قطاع يافع والأمن) والسلطات المحلية والنقابية في مديريات يافع، وبذل كل الجهود المخلصة في حماية الخط العام يافع والحفاظ عليه وصيانته ومنع أي عمل مخالف لا يخدم مصلحة الطريق باعتبار ذلك مسؤولية الجميع، وأيضا إعداد آلية تنظيمية لعمل نقاط التحصيل وتحديد المكلفين وتقديمها لإقرارها والمصادقة عليها وذلك خلال فترة ثلاثة أيام.

وفي ختام الاجتماع اثنى المجتمعون على جهود قوات الحزام الأمني بمحافظة لحج قطاع يافع والأمن بمديريات يافع في حماية الخط العام.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى