توجيهات للمقدشي توقف مرتبات عسكريي المنطقة الرابعة

> عدن «الأيام» خاص

>
المالية والمركزي يكشفان سبب توقيف مرتبات الجيش

قال مصدر مسؤول في البنك المركزي اليمني إن التعزيز المالي الخاص بمرتبات منتسبي الجيش الجنوبي بالمنطقة العسكرية الرابعة موجود في البنك لكن توجيهات من وزير الدفاع اليمني محمد علي المقدشي تعرقل عملية الصرف.

وأضاف المسؤول، الذي التقى قيادة الهيئة العليا للجيش والأمن الجنوبي، أمس الأول، أن وزير الدفاع المقدشي وجه بعدم اعتماد التوقيع على الشيكات إلا من قبله هو ورئيس هيئة الأركان الفريق الركن عبدالله النخعي ومدير الدائرة المالية محمد القباطي، مؤكدا أن لا سبب غير ذلك.

وتواصل الهيئة العليا للأمن والجيش الجنوبي جهودها للمطالبة بحقوق العسكريين الجنوبيين وفي مقدمتها صرف المرتبات المتوقفة، حيث زارت ديوان وزارة المالية في مدينة خورمكسر والتقت القائم بأعمال وكيل وزارة المالية لشؤون الحسابات الحكومية خالد الحوثري الذي أكد أن المالية أخلت مسؤوليتها وحولت مرتبات المنطقة العسكرية الرابعة للفصل الثالث (يوليو، أغسطس، سبتمبر 2019) إلى البنك المركزي.

وأفاد الحوثري بأن الوزارة ستقوم بتحويل مرتبات الفصل الأخير (أكتوبر، نوفمبر، ديسمبر 2019)، موضحاً أن العقدة المتسببة بالتأخير هي عدم الاتفاق على الأسماء المخولة للتوقيع على شيكات المنطقة العسكرية الرابعة، حيث أن توجيهات وزير الدفاع الأخيرة بعدم اعتماد النظام السابق للتوقيع على الشيكات.

وأعربت قيادة الهيئة العسكرية العليا عن رفضها ذلك السلوك "اللا إنساني واللا أخلاقي واللا مسؤول" من قبل وزيري الدفاع والداخلية اللذين "جعلا من المرتبات سلاحاً لتجويع أبطال القوات المسلحة الجنوبية والأمن، قيادات وضباط وصف وجنود".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى