وزير الشباب والرياضة يطلع على سير إعداد المنتخب ويكرم البعثة بـ 20 مليون

> الرياض «الأيام» خاص :

> * في إطار احتفالات بلادنا بأعياد الثورة المجيدة ، واستمراراً لدعم القيادة السياسية ، قام وزير الشباب والرياضة نايف صالح البكري ومعه الأخ سفير بلادنا لدى المملكة العربية السعودية شايع الزنداني أمس بزيارة معسكر المنتخب الوطني لكرة القدم المقام في العاصمة السعودية الرياض .. وخلال الزيارة استمع الأخ الوزير إلى شرح مفصل من الجهازين الفني والإداري حول سير إعداد المنتخب للوصول إلى الجاهزية المثالية ، قبل مواجهة منتخب أوزبكستان المقبلة في العاشر من أكتوبر الجاري ، التي ستقام في العاصمة الأوزبكية (طشقند) ضمن منافسات الجولة الثالثة في التصفيات الآسيوية.

* وأثنى الأخ وزير الشباب والرياضة ، في كلمة ألقاها أمام اللاعبين والجهازين الفني والإداري ، على مستوى المنتخب الرائع الذي ظهر به في بطولة غرب آسيا والذي استطاع من خلاله أن يجمع أربع نقاط وتلقي خسارتين فقط وبفارق هدف واحد، ثم تصاعد المستوى ليظهر المنتخب بشخصية المنافس أمام كل من المنتخبين السعودي والسنغافوري .. مؤكداً أن القيادة السياسية ممثلة بفخامة رئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي ، ونائبه علي محسن الأحمر ودولة رئيس الوزراء معين عبد الملك تولي المنتخبات الوطنية ، ومنها منتخبات كرة القدم اهتماماً ورعاية خاصة ، وأن وزارة الشباب والرياضة تقف خلف منتخباتنا ، لمساندتها وتسهيل وتذليل كل الصعاب أمامها ، وأن الجميع يعملون لمصلحة المنتخبات الوطنية بالتعاون والتنسيق مع الاتحاد العام لكرة القدم.

* هذا وشدد الوزير على ضرورة الاستعانة بالطاقم الوطني من فنيين وإداريين في كل المنتخبات الوطنية من أجل بناء كادر محلي يستطيع أن ينافس ، وليس أن يشارك فحسب ، مضيفاً أنه بالأمس تم تكريم منتخب الناشئين ، حيث شاركه الجميع فرحته بالتأهل مؤكداً أن منتخباتنا هي الواجهة الرياضية للبلاد .. مشيداً بتفاعل الحكومة في هذا الجانب .. وقال : "نحن اليوم نقوم بزيارتكم وتقديم مبلغ مالي قدره عشرين مليون ريال كهدية من الحكومة نظير تميزكم في الفترة الماضية وسيكون القادم أفضل".

* إلى ذلك .. أشاد سفير بلادنا في المملكة العربية السعودية شائع الزنداني بوزارة الشباب والرياضة ، والاتحاد العام لكرة القدم ، الذين يعملون في مثل هذه الظروف بالغة الصعوبة والتعقيد وطالب اللاعبين ببذل المزيد من الجهد باعتبارهم سفراء للبلد ، وقال :" إن كنا نحن سفراء للسياسة فأنتم سفراء للرياضة وتمثلون بلدكم في كل المحافل الخارجية".

* واختتم الحديث نائب رئيس الاتحاد المهندس حسن باشنفر الذي شكر الأخ وزير الشباب والرياضة ، والأخ سفير بلادنا على دعمهما وتشجيعهما للمنتخب .. مثنياً على انضباط اللاعبين وتحليهم بروح المسؤلية والفريق الواحد وبنفس الوتيرة الجميلة التي بدأ بها منتخبنا هذه التصفيات.
* هذا وقد رافق الأخ الوزير عبد اللطيف الفجير وكيل وزارة الإدارة المحلية ، و د. حسن عبد ربه عضو مجلس إدارة الاتحاد العام لكرة القدم ، وخالد الخليفي مدير العلاقات العامة بديوان الوزارة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى