مياه الأمطار تغرق منازل النازحين الخشبية بزنجبار وتتلف المواد الغذائية

> زنجبار «الأيام» سالم حيدرة صالح

>
تضرر النازحون من بمحافظتي الحديدة وتعز، في منطقة القرو بمدينة زنجبار عاصمة محافظة أبين، جراء هطول الأمطار الغزيرة التي شهدتها المدينة مؤخراً، حيث غمرت المياه منازلهم المبنية من القش والصفائح وأتلفت المواد الغذائية والفُرش والأغطية لتتحول مساكنهم إلى بحيرات من المياه.

مياه الأمطار تغرق منازل النازحين الخشبية بزنجبار وتتلف المواد الغذائية
مياه الأمطار تغرق منازل النازحين الخشبية بزنجبار وتتلف المواد الغذائية

وبات النازحون بمنطقة القرو يعيشون أوضاعاً صعبة ومعقدة في ظل عدم اهتمام السلطة المحلية والمنظمات الدولية والإغاثية بأوضاعهم وظروفهم الصعبة، وظل البعض منهم يبيت في العراء.

وقال عدد من النازحين، في أحاديث متفرقة لـ«الأيام»، إنهم يعيشون ظروفاً مأساوية وصعبة بعد هطول الأمطار الغزيرة على مساكنهم بمنطقة القرو في زنجبار دون أن يقدم لهم ولأطفالهم شيء.


وأضافوا: "إن نعمة الأمطار تحولت إلى نقمة بعد أن هدمت منازلنا المبنية من القش والخشب إلى جانب إتلاف المواد الغذائية والفرش والبطانيات، وأصبحنا لا حول لنا ولا قوة، فلم تزرنا أي منظمة إغاثية لا دولية ولا محلية وظللنا على هذا الوضع المزري والصعب.. ونناشد السلطة المحلية بأبين والمنظمات الدولية الإغاثية مد يد العون والمساعدة وإنقاذنا نحن وأطفالنا من الكارثة الإنسانية التي حلت بنا بعد أن غمرت مياه الأمطار مساكننا وأتلفت طعامنا وكل مستلزمات العيش من فُرش وأغطية وأثاث".


كما طالبوا مؤسسة المياه والصرف الصحي بالمحافظة بشفط مياه الأمطار المتجمعة في المخيمات والتي أصبحت مرتعاً للبعوض الناقل للكثير من الأمراض والأوبئة الفتاكة والتي باتت تشكل تهديداً حقيقياً على حياتهم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى