الميناء يفاجئ التلال والمنصورة يقصي الجلاء في بطولة 14 أكتوبر الكروية بعدن

> عدن «الأيام» علاء عياش وأيمن القاضي :

> * فجر فريق الميناء مفاجأة بإقصائه فريق التلال بركلات الترجيح بعد تعادل الفريقين في الوقت الأصلي للمباراة بهدفين لكل منهما في اللقاء الذي جمعهما عصر أمس السبت على ملعب الفقيد حسين باوزير بالمعلا ، وذلك ضمن مباريات بطولة الذكرى الـ 56 لثورة الـ 14 من أكتوبر المجيدة والتي تنظمها دائرة الشباب والرياضة في المجلس الانتقالي بالتنسيق مع مكتب الشباب والرياضة بعدن ، وتقام بمشاركة أندية عدن بنظام خروج المغلوب .. وبهذا الفوز يحجز فريق نادي الميناء بقيادة مدربه الكابتن (أحمد النعمي) موقعه في الدور القادم ، فيما غادرت كتيبة الفريق التلالي البطولة من دورها الأول بعد خسارة غير متوقعة.

* مجريات المباراة في شوطها الاول لم ترتق للمستوى المطلوب ، حيث ظهرت خطوط الفريقين متباعدة ، مع غياب الخطورة ، التي لم تحضر طوال دقائق شوطي اللقاء ، باستثناء توغل مهاجم فريق نادي الميناء في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع والتي تعرض خلالها لإعاقة لم يتوان الحكم في احتسابها ركلة جزاء ترجمها (محمد علي عبيد) لهدف مانحا فريقه التقدم في شوط المباراة الاول.

* وفي شوط المباراة الثاني حاول مدرب التلال جمال نديم تصحيح مسار الفريق من خلال إحداث بعض التبديلات في صفوف الفريق كان لها مفعول السحر من خلال العودة بالنتيجة بهدف التعديل بواسطة (معتز محمد عبدالله) عند الدقيقة 9 ليضيف زميله في الفريق محمد سالم (الشيبة) الهدف الثاني لفريقه في الدقيقة 17 من الشوط الثاني .. بعد الهدف حاول فريق نادي الميناء العودة بنتيجة اللقاء في ظل التراخي الواضح من قبل لاعبي التلال الذين ظهروا بمستوى وضعت حوله أكثر من علامة استفهام ، ومع اقتراب المباراة من النهاية فاجأ لاعب الميناء (سعيد عوض) الجميع باقتناصه لهدف في الدقيقة الاولى من الوقت بدل الضائع مدد المباراة لركلات الترجيح ، والتي انتهت بفوز الميناء 5 - 4 ، الذي تأهل للدور الثاني من البطولة .. أدار المباراة الحكم علاء البدوي ، وساعداه على الخطين الحكمان : خالد أمين ومازن عبدالصمد .. وكان جمال عبده حكما رابعا وراقبها فنيا الكابتن أمين ناصر.

* وفي مباراة أخرى تأهل فريق المنصورة بقيادة فهمي زيدان إلى الدور الثاني من بطولة 14 أكتوبر ، بعد أن هزم فريق نادي الجلاء بهدف دون مقابل ، حيث تأتي هذه البطولة في إطار الفعاليات الرياضية التي تنظمها إدارة الشباب والرياضة في المجلس الانتقالي الجنوبي والمكرسة للاحتفال بالذكرى الـ 56 لثورة 14 أكتوبر المجيدة .. وقد دخل الفريقان اللقاء بحماس وإصرار شديد على الفوز ، لكسب بطاقة التاهل الى الدور الثاني حيث شهدت المباراة العديد من الفرص من جانب الفريقين ، لتستمر المباراة سجالا بينها حتى الدقائق الاخيرة من اللقاء التي شهدت هجمة مباغتة سجل خلالها البديل (حسن ميسرة) هدف الفوز للمنصورة وسط فرحة عارمة من قبل زملائه اللاعبين والجهاز الفني محبطاً آمال فريق الجلاء الذي حاول إدراك النتيجة ولكنه لم ينجح في ذلك .. ليعلن الحكم نهاية المباراة بفوز المنصورة بهدف وحيد ليتأهل به إلى الدور القادم ضاربا موعدا مع فريق الميناء الذي حقق المفاجأة بإخراج التلال.

* وتتواصل منافسات البطولة عصر اليوم الاحد بإقامة ثلاث مباريات على ملاعب مختلفة ، حيث يلتقي فريقا الشعلة والنصر على ملعب العلواني بالمنصورة ، فيما يلعب وحدة عدن والجزيرة على ملعب النصر بدار سعد ، وشمسان والروضة على ملعب باوزير بالمعلا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى