تدشين دورة تنشيطية لتفعيل مكافحة مرض السل بعدن

> عدن «الأيام» خاص

> نظمت المؤسسة الطبية الميدانية، اليوم، بمركز السل بعدن الدورة التنشيطية لتقوية فعالية مكافحة مرض السل بإشراف وزارة الصحة العامة والسكان وتمويل المنظمة الألمانية لمكافحة الجذام والسل جلارا (DAHW) بمشاركة عدد من الأطباء وعمال الرعاية في مراكز الصحة ومستشفيات العاصمة عدن.

واستعرض د. عبدالناصر عياش، مدير المركز الإقليمي في الافتتاح، أهمية الدورة التنشيطية لمعالجة مرض السل، مشيداً بدعم المنظمة الألمانية (جلارا) لمكافحة هذا المرض منذ الثمانينيات، متمنياً من المشاركين الاستفادة القصوى من الدورة.

من جانبها، استعرضت تمنى عبيد، مديرة البرامج والمشاريع في المؤسسة الطبية الميدانية، أنشطة المؤسسة في الصحة والتربية وبرامج التنمية لدعم سبل العيش مع مختلف المنظمات الدولية والتابعة للأمم المتحدة والعاملة في بلادنا، مشيرة إلى أهمية الدورة في تنشيط قدرات الأطباء والعاملين في الرعاية الصحية وأقسام معالجة مرض السل.

فيما أكد ممثل الإدارة العامة لمكافحة المرض والترصد الوبائي، د. وحيد الباخشي، دعم ورعاية وزارة الصحة ومكتب الصحة العامة ممثلة بإدارة الترصد الوبائي لمثل هكذا فعاليات ودورات تنشيطية من شأنها رفع مستوى قدرات الكوادر الطبية والتمريضية والفنية العاملة في مجال مكافحة مرض السل والجذام وغيرها من الأمراض، مبدياً شكره للجهات الداعمة لتنظيم وإقامة هذه الدورة التي ستتناول على مدار يومين الكثير من المحاور المتعلقة بتنشيط وتقوية قدرات الكوادر الطبية بمعرفة الأساليب الجديدة للمعالجة وآخر ما توصلت إليه العلوم الطبية والدوائية والفئات المختلفة المصابة بهذا المرض وأساليب تقوية المناعة وغيرها من المواضيع ذات الأهمية في هذا المجال.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى