إيطاليا على بعد خطوة من تحقيق التأهل لليورو

> «الأيام» متابعات :

> * تزداد حدة التنافس ، بين حارسي مرمى منتخب إيطاليا جانلويجي دوناروما وسالفاتوري سيريجو ، في وقت يستعد فيه لاعبو المدرب روبرتو مانشيني لحسم بطاقة التأهل إلى كأس أوروبا 2020 خلال استقبالهم اليونان اليوم السبت في الجولة الـ 7 من المجموعة الـ 10، وقد بقي سيريجو (32 عاماً) لسنوات في ظل العملاق جيجي بوفون المعتزل بعد فشل أبطال العالم أربع مرات بالتأهل إلى مونديال روسيا 2018 ، وفي وقت كان سيريجو الإسم البديهي لخلافة حارس يوفنتوس، ظهر الشاب دوناروما (20 عاماً) بقوة ليضع حامي عرين ميلان نفسه على رأس ترتيب الحراس في "سكوادرا أتسورا".

* قال مانشيني : "سيريجو يعرف جيدا الترتيب ، نعلم أنه يمكننا الاعتماد عليه وعلى الآخرين .. دوناروما هو الخيار الأول ، لكن في هذا المركز نحصل تماماً على الحماية".

* ويبحث مانشيني ، المستلم مهامه بعد خيبة فشل التأهل إلى المونديال الأخير ، عن تجديد وجوه تشكيلته ، من خلال الدفع ، بشبان أمثال دوناروما ولاعب وسط إنتر المتألق حالياً ستيفانو سنسي .. وبعد أن أصبح أصغر حارس ، يخوض مباراة في الدوري المحلي "سيري أ" بعمر 16 سنة و142 يوماً ، كرر دوناروما هذه السابقة مع المنتخب بخوض مباراته الدولية الأولى بعمر 17 عامًا و189 يوماً.

* تتصدر إيطاليا مجموعتها بستة انتصارات كاملة ، ويمكنها ضمان رحلتها القارية خلال فترة التوقف الحالية، ويعول مانشيني على أمثال دوناروما ، ولاعب وسط إنتر نيكولو باريلا ، ومهاجم روما نيكولو تسانيولو ، العائد بعد تنزيله إلى تشكيلة منتخب تحت 21 عاما لأسباب انضباطية ، فيما فضل مانشيني التخلي عن خدمات المهاجم المخضرم فابيو كوالياريلا .. واختير ظهير أيمن نابولي جوفاني دي لورنتسو للمرة الأولى ، ويعود الظهيران كريستيان بيراجي وليوناردو سبيناتسولا بعد غيابهما عن تشكيلة سبتمبر الماضي.

* وتماشيًا مع التجديد الحاصل في المنتخب ، عمدت إيطاليا إلى إطلاق (قميصها الأخضر الجديد) لترتديه ضد اليونان وذلك للمرة الثانية فقط في تاريخها.

* وتشهد المجموعة عينها، مواجهة قوية بين فنلندا الثانية بفارق ست نقاط عن ايطاليا مع مضيفتها البوسنة والهرسك الرابعة التي ستحاول تعويض نكساتها الاخيرة ، فيما تأمل أرمينيا ، في تحقيق فوزها الرابع في خمس مباريات ، عندما تحل ضيفة على ليشتنشتاين المتواضعة ومتذيلة الترتيب ، في محاولة لتضييق الخناق ، على وصافة المجموعة ، ويتأهل بطل ووصيف كل مجموعة إلى الادوار النهائية المقررة الصيف المقبل.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى