«حماس» ترفض دخول المنتخب السعودي للضفة عبر إسرائيل

> الرياض «الأيام» متابعات :

> * أعربت حركة "حماس" عن رفضها الترتيبات الجارية ، لزيارة المنتخب ‫السعودي لكرة القدم ، إلى ‫الضفة الغربية المحتلة عبر بوابة إسرائيل .. وفي 4 أكتوبر أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم أن منتخب البلاد سيلتقي نظيره الفلسطيني، منتصف الشهر الجاري، في مدينة رام الله ، ضمن التصفيات المزدوجة لكأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023.

* وقالت حماس إن : "ذلك خطوة تطبيعية مستنكرة مهما كانت المبررات، والمستفيد الحقيقي منها هو الاحتلال الصهيوني لتبييض صفحته السوداء ، وكسر عزلته في المنطقة وغطاء لارتكاب المزيد من الجرائم بحق شعبنا ومقدساته ، وإن الاحتلال الذي سيسهل إجراءات دخول المنتخب السعودي هو نفسه ، الذي يقتل ويختطف الرياضيين الفلسطينيين ، ويحرمهم من السفر والمشاركة في الفعاليات الإقليمية والدولية ويدمر البنية التحتية الرياضية بشكل ممنهج".

* وطالبت حركة حماس السعودية "بالتراجع عن هذه الخطوة ، واستبدالها بإجراءآت تعزيز ثبات وصمود شعبنا الفلسطيني ودعم القطاع الرياضي فيه" .. ودعت "للمساهمة الفاعلة في ملاحقة مجرمي الحرب الصهاينة على المستوى الدولي، والعمل الجاد على عزل هذا الكيان في كل المؤسسات الدولية والرياضية ، والضغط عليه لتحقيق مطالب شعبنا العادلة بالحرية والاستقلال".

* وقال الاتحاد السعودي في بيان على موقع تويتر إنه : "وافق على لعب مباراة المنتخب الأول ، في التصفيات الآسيوية ، المؤهلة لكأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023 ، أمام نظيره الفلسطيني يوم الثلاثاء المقبل ، على استاد الشهيد فيصل الحسيني ، بمدينة رام الله بفلسطين استجابة لطلب الأشقاء في الاتحاد الفلسطيني".
* وعادة ما ترفض اتحادات الكرة العربية ، اللعب في الضفة الغربية كون الدخول إليها يتطلب تأشيرة دخول إسرائيلية ، وهي خطوة عادة ما تلاحق صاحبها باتهامات التطبيع .. وحسب الأرقام ، التي يملكها اتحاد الكرة الفلسطيني ، فإن البعثة السعودية ، ستكون الأكبر ، ومن المنتظر أن يصل عدد أفرادها إلى ما يزيد عن 100 شخص.

* وتحظى زيارة المنتخب السعودي باهتمام إعلامي غير مسبوق، فقد وصل عدد الصحفيين المسجلين لدى اتحاد كرة القدم والذين أعربوا عن رغبتهم في تغطية فعاليات المباراة ، إلى أكثر من 300 صحفي يمثلون العديد من وسائل الإعلام الفلسطينية والعربية والعالمية.
* ويلعب المنتخب الفلسطيني ضمن المجموعة الرابعة التي تضم أيضا منتخبات اليمن ، أوزبكستان ، وسنغافورة.

* ويعتلي المنتخب السعودي صدارة المجموعة بعد الفوز أمس الأول الخميس على سنغافورة 3 - صفر، كما فازت أوزبكستان على اليمن 5 - صفر .. ويتصدر المنتخب السعودي ترتيب المجموعة برصيد 4 نقاط من مباراتين، بفارق الأهداف أمام سنغافورة، مقابل 3 نقاط لكل من أوزبكستان وفلسطين ، فيما تتذيل اليمن بنقطتين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى