"التربية" تغلق فصلا دراسيا في المسيمير وتوضح الأسباب

> المسيمير «الأيام» خاص

> قال شيخ منطقة قبيل بمديرية المسيمير أحمد سعيد فريد، محافظة لحج، إن إدارة التربية والتعليم بالمديرية أغلقت الفصل الوحيد في المنطقة، والذي يعد ملحقية لمدرسة عباس في عاصمة المديرية، وحرمان العديد الأطفال من الدراسة، ونقل معلمتها الوحيدة إلى مدرسة عباس بعدما تعهدت إدارة التربية لأبناء المنطقة بإعادة فتحها هذا العام.

وطالب الشيخ أحمد سعيد قيادة السلطة المحلية بالمديرية والمحافظة ومكتب التربية والتعليم بالمحافظة وكافة الجهات المهتمة بالشأن التربوي والتعليمي بسرعة تشكيل لجان والنزول إلى المنطقة للتأكد من أحقية أبنائها في الحصول على مدرسة خاصة وأن المنطقة هذا العام يكثر فيها الأطفال ذوو المراحل السنية التي تؤهلهم لدخول الصف الأول ابتدائي.

من جانبه، أوضح مدير التربية في المديرية، عبد الغفور العمادي، عدم وجود مدرسة في منطقة قبيل التي تتبع عاصمة المديرية، التي توجد بها مدرستان يستفيد منها الطلاب في المدينة وضواحيها والقرى المحيطة بها.

وقال: "إنه منذ تسلمنا إدارة التربية والتعليم قبل عشرة أشهر كانت هُناك أخطاء في مسألة فتح صفوف إضافية تتبع مدارس، وهذا يتعارض مع تعاميم صادرة من وزارة التربية والتعليم وكذا مكتب التربية والتعليم بالمحافظة". مشيراً إلى أنه سابقاً تم فتح صف في قرية قبيل للأول ابتدائي بمعلمة متطوعة، رُغم كل السنوات التي مضت طُلاب هذه المنطقة التي تتبع مركز المديرية إدارياً وانتخابياً يدرسون في مدرسة الشهيد عباس في عاصمة المديرية. لافتا إلى أن الطُلاب بالصف الأول ابتدائي لا يرقى عددهم للنصاب المطلوب بحسب اللائِحة المدرسية لفتح فصل بعدد 21 طالباً، وكذا عدم فتح فصول إضافية استناداً للتعاميم الوزارية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى