سلام الله على أكتوبر وبريطانيا!

في الذكرى السادسة والخمسين لثورة أكتوبر لا يسعنا إلا أن نقول سلام الله عليك يا ثورة أكتوبر وعلى شهدائك جميعا وعلى منجزاتك العظيمة والتي لا ينكرها سوى منكر ضوء الشمس من الرمدِ.

ومن ذا الذي سينكر معجزة توحيد كيانات الجنوب، التي تزيد عن عشرين سلطنة ومشيخة وإمارة، في كيان سياسي واحد من ست محافظات (جمهورية اليمن الجنوبية الشعبية)؟!

وتلك كانت معجزة القرن العشرين دون أدنى شك، لأنه وبرغم تجانس كيانات الجنوب العربي سابقا وتكاتفهم عند المُلمّات، ألا أنها لم تستطع إنتاج كيان سياسي واحد من المهرة حتى باب المندب طوال حكمها الذي امتد لمئات السنين.

ومن ذا الذي يستطيع نكران الأمن، والتعليم والتطبيب المجاني، وبناء الجيش المُهاب والقوي على مستوى الوطن العربي؟!

ومن ينكر المصانع والمزارع التي رغم بساطتها إلا أنها حققت الاكتفاء الذاتي ووفرت مئات الآلاف من الوظائف؟!

لا ننكر الأخطاء فهذا طبيعة بشرية، ولكنها أخطاء في إطار غياب الديمقراطية، ولكن الإيجابيات أكثر من السلبيات، ولعل خلو السلطة سابقا من الفساد والإفساد هو الطهر والصدق الذي افتقدناه منذ يوم الوحدة!

في نظامنا السابق حتى المسجون والمذنب لا يتم حرمان أسرته من الراتب فهو حق دستوري وحق الأسرة لا ينتقص ولا يمس أبدا!!

وكذلك نقول سلام الله على (حبابتنا بريطانيا)، فهي كذلك كانت ترسل معاشات من قاتلها من الثوار مدنيين وعسكريين حتى توفاهم الأجل بعد عشرات السنين.

أما اليوم وفي ذكرى ثورة فقدت معناها ومبناها فلم يعد هناك منجز من منجزاتها على أرض الواقع، فلقد تم القضاء عليها جميعا، وما تبقى لنا سوى البكاء والترحم على بقايا الأطلال الأكتوبرية!!

وها هو اليوم وفي عهد التحالف والشرعية يقوم المعنيون بنهب الرواتب (أغسطس وسبتمبر وأكتوبر 2016) وكذلك (يوليو - ديسمبر2017). وتحرم المنطقة العسكرية الرابعة من إكرامية الملك سلمان منذ بداية صرفها لبقية المناطق العسكرية، بل ويضيف وزير الدفاع والداخلية تجاوزات جديدة إلى ما سبق ذكره وهي إيقاف راتب أغسطس وسبتمبر 2019م على الأمن والجيش في المنطقة العسكرية الرابعة، مخالفين بذلك الدستور والعهد الدولي لحقوق الإنسان والموقعة عليه جميع دول العالم والجمهورية اليمنية من بينها.

وهناك جريمة أكبر من هذه، وهي إيقاف الموازنات التشغيلية للمرافق الخدمية بما فيها مستشفى باصهيب ووحدة الغسيل الكلوي!! وهذا يعني القتل المتعمد والقضاء المبرم على المرافق والمرضى!!

مما نراه من مساوئ وجرائم، يحق لنا القول سلام الله على حبابتنا بريطانيا والتي لم تقطع معاشات الثوار الذين حاربوها!!

وقبل ذلك وبعد ذلك نقول سلام الله على أكتوبر الثورة ورجالها وشهدائها.

أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى