«الأيام» تزور مواقع القوات الجنوبية في منطقة حبيل الكلب بجبهة الفاخر بالضالع

> قائد اللواء السادس صاعقة: قواتنا لقنت الحوثيين دروساً قاسية

>
تشهد منطقة حبيل الكلب غرب الفاخر التي تقع شمال محافظة الضالع، كغيرها من المناطق شمال وشمال غرب محافظة الضالع، معارك شرسة واشتباكات عنيفة بين القوات الجنوبية وقوات الحوثي التي تتدفق من المحافظات الشمالية.

قائد اللواء السادس صاعقة: قواتنا لقنت الحوثيين دروساً قاسية
قائد اللواء السادس صاعقة: قواتنا لقنت الحوثيين دروساً قاسية

الاشتباكات ليست وليدة اللحظة بل ابتدأت منذ اندلاع هجمات الحوثيين على الضالع، وحتى تجدد المعارك في الفترة الأخيرة بجبهة الفاخر، وتحديداً بعد 8 أكتوبر الحالي، وهي معارك شرسة يستخدم فيها مختلف أنواع الأسلحة، وتنتشر في عدة مواقع بمنطقة حبيل الكلب التي تقع تباب عثمان في جهاتها الشرقية، وتقع مواقع مرخزة في أطرافها الشمالية، وعلى جهتها الغربية تقع منطقة صبيره وموقع الجب.


وتعتبر منطقة الكلب سلسلة من الهضاب والتباب وبينهما الوديان والأشجار الشوكية كشجرة القرضة، وهي منطقة شبه صحراوية تخلو من السكان إلا أطرافها الشرقية المحاذية للخط العام الذي يربط محافظة إب بمحافظة الضالع، والتي يسكن فيها عدد قليل من المواطنين، وتتموضع بها وحدات عسكرية من قوات اللواء السادس صاعقة إلى جانب قوات من اللواء الثاني صاعقه لتأمين المنطقة وحمايتها من تسلل قوات الحوثي.


«الأيام» بدورها زارت المنطقة والتقت بعدد من المقاتلين من وحدات اللواء السادس صاعقه وكذلك التقت بقائد اللواء العميد عبيد مثنى قاسم، الذي قال في تصريح لـ«الأيام»: "كما ترون كل أفرادنا ورجالنا في المواجهة مع قوات الحوثي فنحن هنا في مواقعنا في حبيل الكلب نواجه العدو بمعنويات عالية في صفوف المقاتلين، وقد تم طرد الحوثيين من هذه المناطق بتعاون كل وحدات القوات الجنوبية من مقاومة جنوبية ووحدات ألوية الصاعقة الجنوبية"، مضيفاً: "لقد انهاروا أمام قواتنا، وحققت قواتنا الانتصار تلو الانتصار، وكلما حاول العدو العودة جنوباً ازدادت خسائره المادية والبشرية على يد أبطال قواتنا الباسلة".

قائد اللواء السادس صاعقه  يتوسط  افراد جنوده في جبهة حبيل الكلب
قائد اللواء السادس صاعقه يتوسط افراد جنوده في جبهة حبيل الكلب

من جانبه قال العقيد هادي حسين إسماعيل ركن تدريب اللواء السادس صاعقة: "نحن أتينا إلى هذه المواقع، مواقع الشرف والبطولات لكي نلقن العدو الغازي دروساً قاسية لن ينساها مدى حياته، ولن نتهاون مع أدوات إيران في اليمن".

العقيد هادي حسين إسماعيل ركن تدريب  اللواء
العقيد هادي حسين إسماعيل ركن تدريب اللواء

وأوضح العقيد أحمد صالح قاسم، قائد الكتيبة الأولى في اللواء السادس صاعقة، أن قواته تقاتل حالياً بإحدى جبهات الفاخر المواجهة لمنطقة صبيره في جبهة حبيل الكلب، مضيفاً: "نحن الآن نقاتل العدو الغازي ونلقنه دروساً قاسية، وقد تكمنا من أسر عدد كبير من قواته، وسنلاحق الحوثيين حتى كهوف مران".


بدوره تحدث الجندي محمد فضل مقبل عبدالله لـ«الأيام» قائلاً: "هذه المنطقة منطقة حبيل الكلب تتمركز بها القوات الجنوبية التابعة للواء السادس صاعقة بقيادة العميد عبيد مثنى قاسم لعرم، وقد شهدت منطقة حبيل  الكلب معارك  ضارية مع قوات الحوثي، أذقناهم فيها دروساً قاسية، وتذوقوا خلالها مرارة الهزيمة والانكسار، وما زالت جثث قتلاهم مرمية في الشعاب وفي الوديان.

الجندي محمد فضل
الجندي محمد فضل

كما قال الجندي غسان محمد مانع: "نواجه الحوثيين، في حرب يستخدم فيها كل أنواع الأسلحة الخفيفة والمتوسطة والثقيلة.. نحن في حالة يقظة دائمة، ورصدنا مؤخراً أن هناك تعزيزات تصلهم من نقيل الخشبة باتجاه محافظة إب، وسنتعامل معها بإذن الله، ومهما حاولوا فإنهم سينكسرون أمام إرادتنا الصلبة التي لا يثنيها أي عائق عن تحقيق أهدافها".​




تقرير/ محمد صالح حسن

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى