قبيطة لحج «منطقة منكوبة» بسبب الأمطار

> الحوطة/ القبيطة «الأيام» خاص

>
بدأت لجنة محلية في مديرية القبيطة بمحافظة لحج، أمس، نزولها الميداني إلى مختلف مناطق المديرية، وذلك لحصر الأضرار الناجمة عن هطول الأمطار وتدفق السيول على المديرية، والتي تسببت في وفيات بين المواطنين وهدم منازل ومبانٍ ونفوق حيوانات، كما جرفت أراضي ومدرجات زراعية وطرقات، إضافة إلى طمر العديد من مياه الشرب. 

وكان محافظ لحج، اللواء الركن أحمد التركي، قد وجه بتشكيل هذه اللجنة برئاسة الأمين العام للمجلس المحلي لمديرية القبيطة، لتقوم بالنزول الميداني لحصر الأضرار التي تعرضت لها المديرية جراء الأمطار والسيول، ورفعها إلى قيادة المحافظة، ليتسنى لها وفقا للإمكانيات المتاحة تقديم الدعم والتعويض للمتضررين، وذلك تجاوبا مع المناشدة والاستغاثة المقدمة من السلطة المحلية بالمديرية.

القبيطة بلحج "منطقة منكوبة" بسبب الأمطار
القبيطة بلحج "منطقة منكوبة" بسبب الأمطار

إلى ذلك، وفي تصريح لـ«الأيام»، أكد مدير عام مديرية القبيطة، عماد أحمد غانم، أن المديرية تعتبر منطقة منكوبة بسبب الأضرار التي تعرضت لها جراء هطول الأمطار وتدفق السيول، موجها نداء استغاثة إلى المنظمات الإنسانية والصناديق الداعمة والجهات المعنية ذات العلاقة يناشدها سرعة التحرك العاجل لإنقاذ المديرية وسكانها من هذه الكارثة، على حد وصفه.


تجدر الإشارة إلى أن مديرية القبيطة، وجراء الأمطار الموسمية التي هطلت عليها خلال عام 2018م، تعرضت مناطقها لأضرار جمة، غير أن أكثر الأضرار هي التي نجمت عن أمطار موسم العام الجاري 2019م.​



> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى