مهاجر أفريقي يقتل ويصيب ثلاثة أشخاص برأس العارة «صور»

> المضاربة «الأيام» هشام عطيري

>
ذكرت مصادر أمنية بمنطقة رأس العارة في محافظة لحج أن مهاجرا أفريقيا دخل الأراضي اليمنية بطرق غير قانونية قام يوم أمس الأول بإطلاق النار من سلاح آلي كان بحوزته على عدد من أهالي المنطقة، مما أدى إلى مصرع اثنين منهم وجرح آخر.

 موقع تنفيد الهجوم للمهاجر أفريقي برأس العارة
موقع تنفيد الهجوم للمهاجر أفريقي برأس العارة

وقد تدخلت قوات المقاومة الجنوبية للحد من الضحايا في هذا الحادث بعدما تمترس المهاجم لاتقاء رصاصات رجال المقاومة الذين تمكنوا منه فيما بعد وأردوه قتيلا.

احد-المصابين
احد-المصابين
ووفق شهود عيان، فقد استولى المهاجر الأفريقي على سلاح أحد العاملين في حراسة إحدى محطات البنزين قيد الإنشاء اثناء تأديته صلاة الفجر، وأطلق النار على الحارس أحمد علي شعواط العاطفي وأرداه قتيلا، وقد تدخل هنا حارس آخر وتبادل إطلاق النار مع المهاجم لكنه تعرض للإصابة، في حين أخذ المهاجم يطلق النار بشكل عشوائي وجنوني باتجاه عمال المحطة، مما أسفر عن مقتل أحد المسافرين وهو شاب لم يتجاوز 15 عاما من العمر كان على متن حافلة بالطريق الرئيسي.

وقال مواطنون إن المهاجم الأفريقي كان قبل هذه الحادثة قد أقدم على ارتكاب العديد من المشاكل، منها ما حدث في أحد مساجد منطقة الهجيمة، وجرى توقيفه إلا أنه استمر بمحاولاته في منطقة الصدف عندما تعارك مع صاحب بقالة حينما حاول الاستيلاء على سلاحه.

الافريقي المهاجم
الافريقي المهاجم

وذكر المواطنون أن المهاجر المذكور أثناء أفعاله تلك كان يردد (الله أكبر.. الله أكبر.. أريد الجنة.. أريد الجنة)، مؤكدين أن المهاجم من خلال أفعاله الإجرامية تلك يكشف أنه إنسان غير عادي وأنه يمتلك معارف عسكرية وخاصة في خوض الاشتباكات وحرب المدن.

احد القتلى
احد القتلى

من جهة أخرى أكد مدير أمن مديرية المضاربة والعارة العقيد مثنى زليط وقائع الحادث كما ذكرها الأهالي، مشيرا إلى أن المهاجر الأفريقي أخذ يطلق النار على العابرين، مما أدى إلى مقتل شخص من ذمار وهو سائق باص، فيما صادف هذا الحادث مرور طقم من جبهة الساحل الغربي اشتبك مع المهاجم الأفريقي وتمكن من قتله.

قتيل اخرى
قتيل اخرى

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى