الميسري والجبواني وقوة تابعة للشرعية يصلون مأرب

> عتق «الأيام» خاص

> أكد لـ«الأيام» مصدر محلي في عتق عاصمة محافظة شبوة، أن نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية م. أحمد الميسري، ووزير النقل صالح الجبواني، ومعهما قيادات وعناصر عسكرية وأمنية ومدنية تابعة للشرعية، غادروا مدينة عتق، أمس، متوجهين إلى محافظة مأرب الشمالية.

هذا، ولم يضف المصدر أية معلومات تفصيلية بشأن هذه المغادرة، غير أنه أفاد بأن الوزيرين والآخرين اللذين كانا برفقتهما، وصلوا في نفس اليوم إلى مأرب، حيث استقبلهم المحافظ، اللواء سلطان العرادة، وقيادات عسكرية وأمنية وعدد من المسؤولين في السلطة المحلية بالمحافظة.


إلى ذلك أكد شهود عيان من سكان مدينة عتق، أنهم شاهدوا قوات كبيرة تابعة للشرعية وصلت، صباح أمس، إلى عتق قادمة من أحور بمحافظة أبين، موضحين أن وصول هذه القوات تزامن مع تحرك وانتشار لقوة أخرى تتبع الشرعية، كانت متواجدة بمدينة عتق في شبوة، لافتين إلى أن هذه القوة شوهدت وهي تغادر المدينة.


وفي حين لم يحدد الشهود العيان المنطقة التي ستتجه إليها تلك القوة عقب مغادرتها عتق، إلا أن مصدراً محلياً أشار إلى احتمال أن تكون تلك التحركات التي تحدث في عتق ضمن الترتيبات والإجراءات التنفيذية لبنود "اتفاق الرياض"، وكذا نتائج حوار جدة بين المجلس الانتقالي الجنوبي والحكومة اليمنية الشرعية.


> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى