مدير تربية لحج: إن لم تتدخل السلطة المحلية فالعملية التعليمية إلى تدهور

> الحوطة «الأيام» خاص

> قال مسؤول تربوي بمحافظة لحج إن وضعاً صعباً تواجهه العملية التعليمية بالمحافظة، بما ينذر بتوقفها في بعض المدارس إن لم تتدخل السلطات المحلية لدعمها.

وفي رسالة، وجهها مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة، د. محمد سعيد الزعوري، إلى محافظ لحج، اللواء أحمد عبدالله التركي، طالبه فيها بالتدخل السريع لدعم قطاع التعليم بالمحافظة والمديريات.

وأورد د. الزعوري، عدداً من الأسباب التي أدت إلى تدهور العملية التعليمية في المحافظة أبرزها: العجز في القوى الوظيفية بسبب توقف التوظيف منذ عام 2012م، وزيادة نسبة المتقاعدين وحالات الوفاة الطبيعية، وبسبب الحرب وتهدم البنية التحتية للقطاع التربوي في المحافظة.

إلى ذلك، بيّن د. الزعوري، إضافة للأسباب السابقة فإن الزيادة السنوية في معدلات النمو والالتحاق بالمدارس سنوياً خلف واقعاً صعباً للعملية التعليمية بالمحافظة، وأصبح يهدد بتوقف بعض المدارس في المحافظة "إن لم تتدخل السلطات المحلية في المحافظة والمديريات لدعم العملية التعليمية"، مشدداً على ضرورة التدخل والبحث عن بدائل لحل تلك المشكلات وإبرام تعاقدات مع معلمين مؤهلين، أسوة بمحافظات شبوة وحضرموت والمهرة التي تقوم السلطات المحلية فيها بدعم القطاع التربوي والتعليمي فيها حرصاً منها على ديمومة واستمرارية العملية التعليمية في المحافظة، باعتبار أن التعليم رسالة لا تقبل التسويف.

وعبّر الزعوري، في ختام رسالته، عن أمله في قيام محافظ المحافظة، اللواء الركن أحمد عبدالله تركي، في تقديم دعمه ومساندته وبالتوجيه المباشر لمدراء المديريات والسلطات المحلية بدعم ومساندة التعليم بالمحافظة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى