جمعية رعاية وتأهيل المعاقين تقيم مباراة للأطفال بعدن

> عدن «الأيام» خديجة الكاف :

> * أقيمت صباح أمس المباراة النهائية لدوري المعاقين حركياً على ملعب جمعية رعاية وتأهيل المعاقين حركياً في مديرية المنصورة في العاصمة المؤقتة عدن بدعم من المنتدى الوطني للطفولة والشباب، حيث جمعت المباراة النهائية بين فريقين (تقسيمة) ، تكونت من لاعبين أعمارهم ما بين الـ (10 سنوات والـ 15 سنة) وقد توج أحد الفريقين بكأس المباراة النهائية.

* وقد أشاد المدير التنفيذي لصندوق رعاية المعاقين محمد قائد الشاعري بدور ونشاط رئيس جمعية رعاية وتأهيل المعاقين حركياً المتميز بإقامة مثل هذا النشاط الحيوي وإبراز دور الجمعية، مؤكدًا أن الصندوق سيقدم كل الدعم والتسهيلات لإقامة عدة فعاليات مستقبلًا.

* وتحدث رئيس المنتدى الوطني للطفولة والشباب الأخ حيدره الكازمي عن أهداف المنتدى، والمتمثلة في إبراز معاناة الأطفال المعاقين والشباب، والعمل على تشجيعهم على امتلاك الإرادة والعزيمة، وإفهامهم أن لا مستحيل في حياتهم .. مشيراً إلى أن دور المنتدى يتمثل في تشجيع ودعم وتأهيل ورعاية المعاقين حركياً من خلال إشراكهم في جميع مجالات الحياة المجتمعية، ومنها مشاركتهم فرحتهم في هذه المباراة النهائية للدوري .. وناشد الجهات الحكومية والخاصة والمنظمات الدولية من أجل دعم الجمعية، لتستطيع القيام بدورها الكامل في رعاية وتأهيل المعاقين حركياً.

* من جهته .. أشار مدير جمعية تأهيل ورعاية المعاقين حركياً الأخ سمير الهيج الحسني إلى أن هذا الدوري الخاص بالمعاقين حركيًا هو دعم وتشجيع للمعاقين ودافع لإدارة الجمعية للاستمرار في بذل كل الجهود والأنشطة التي تساعد في تأهيل المعاقين ورعايتهم، وإشراكهم في مجالات الحياة اليومية، واستمرار تعليمهم في مدرسة الجمعية، مضيفًا أن هذا الدوري الذي يقام للمعاقين للدلالة على أن المعاق يحتاج للرياضة وإشراكهم في مجالات متعددة، وهو ما سيساعدهم على التكيف في المجتمع والعيش في حياة طبيعية.

* حضر فعالية الدوري، قائد لواء حماية المنشآت الحكومية العميد أحمد مهدي بن عفيف، وعدد من القيادات والشخصيات الاجتماعية والإعلامية والصحفية والفنية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى