الأمن والملاحة ومكافحة الإرهاب في مباحثات بين الزبيدي والسفير الأمريكي

> أبوظبي «الأيام» خاص

> بحث رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي عيدروس الزبيدي والسفير الأمريكي لدى اليمن كريستوفر هنزل أمس سبل التعاون الأمني وحماية خطوط الملاحة البحرية ومكافحة الإرهاب.

وفي لقاء جمع السفير الأمريكي برئيس المجلس الانتقالي أمس في العاصمة الإماراتية أبو ظبي أكد هنزل على الدور المحوري للتحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية في دعم بلادنا واستقرارها، مشيرا إلى أهمية التركيز على البناء المؤسسي وتعزيز المنظومة الأمنية بما لا يسمح للإرهاب بالعودة والانتشار.

وهنأ السفير الأمريكي قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي على توقيع اتفاق الرياض، ووصف المرحلة القادمة بالإيجابية، مؤكدا على دعم الولايات المتحدة للاتفاق وتنفيذ بنوده.

من جانبه أكد رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي على أهمية الدور الأمريكي في بلادنا، داعيا واشنطن إلى دعم المنظومة الأمنية لتطوير قدراتها في مكافحة الإرهاب والتطرف، وكذلك دعم قوات خفر السواحل من خلال التدريب والتأهيل وتوفير الأدوات اللازمة لحماية خطوط الملاحة البحرية والسواحل الجنوبية ما من شأنه تعزيز الاستقرار في بلادنا.

وأشاد الرئيس الزُبيدي بجهود الأصدقاء الأمريكيين، خاصة في دعم عملية سياسية شاملة، وكذا جهودهم في مكافحة الإرهاب واستمرارهم في تجفيف منابعه، مثمناً حرص الولايات المتحدة على تثبيت الأمن وإحلال السلام في المنطقة، داعيا السفير الأمريكي إلى زيارة العاصمة عدن.

بدوره عبّر السفير الأمريكي عن سروره باللقاء وتقديره لموقف المجلس الانتقالي الجنوبي ودعمه للسلام، بما في ذلك التنسيق الدائم مع دول التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى