مواطنون بشبوة يطالبون بوقف الاصطياد العشوائي للحيوانات البرية

> عتق «الأيام» محمد عبدالعليم

> عبّر مواطنون في شبوة عن استيائهم إزاء الصيد الجائر الذي تتعرض له الحيوانات البرية النادرة في المحمية الطبيعية في حبان، الروضة، وميفعة.

وطالبوا المنظمات الإنسانية، والجهات المعنية بالقيام بحملات توعوية لإيقاف القتل العشوائي للغزلان والوعول، ومنع الاصطياد في المحمية.

وقال الناشط الاجتماعي علي محمد البعسي في تصريح لـ«الأيام»: "إن ما يحدث من اصطياد عبثي للحيوانات المهددة بالانقراض أمثال الوعول في بعض مديريات شبوة أمر محزن ومستفز، ويجب على كل ابن بار بشبوة أن يقف ضد هذه الظاهرة"، مشيراً إلى أنه "تم في السابق تبني حملات توعية والنزول مع مؤسسة شبوة للتنمية وحقوق الإنسان إلى المناطق التي تكثر فيها هذه الظاهرة، بالتحديد مديرية الروضة، ولمسنا حينها تفهماً كبيراً من قِبل الأهالي، لكن هناك مَن قام بحملة مضادة، وللأسف من شباب متعلمين، واعتبروا أن هذا الاصطياد إنما هو جزء من تراثهم ولا يمكن تركه".

وناشد البعسي مَن وصفهم بأصحاب الضمير الحي من أبناء تلك المناطق بأن يوقفوا ذلك العبث الحاصل في مناطقهم، وأن يحافظوا على الحيوان، الذي يعد رمزاً تاريخياً، من الانقراض.

كما ناشد البعسي السلطة المحلية في تلك المديريات وفي المحافظة أن تقف بقوة ضد هذه الظاهرة، وأن تتخذ إجراءات عقابية رادعة لمن يقومون بالاصطياد العبثي للحيوانات المهددة بالانقراض.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى