اغتيال قيادي بالحزام الأمني في المنصورة

> عدن «الأيام» خاص

> أقدم مسلحون مجهولون، عصر أمس، على اغتيال أحد قيادات قوات الحزام الأمني، وذلك بإطلاق النار عليه، بينما كان يقود سيارته على مقربة من منزله في حي وديع حداد بمديرية المنصورة في العاصمة عدن، ولاذوا بالفرار إلى جهة غير معروفة.

وأفاد شهود عيان، كانوا يمرون في الحي لحظة وقوع حادثة الاغتيال، بأن المسلحين اعترضوا سيارة نائب مدير القوى البشرية في قيادة قوات الحزام الأمني والدعم والإسناد، محمد صالح، موضحين أن أقارب القيادي الأمني وعددا من المواطنين قاموا بنقل القيادي الأمني على الفور إلى مستوصف السلام في المنصورة، إلا أنه فارق الحياة في وقت لاحق بعد إيصاله إلى المستوصف.

وعلمت «الأيام» من مصدر أمني مطلع أن حادثة الاغتيال هذه، والتي طالت نائب مدير القوى البشرية بالحزام الأمني، وقعت عقب مرور 48 ساعة على حادثة مماثلة نفذها مسلحان على دراجة نارية في منطقة الممدارة بمديرية الشيخ عثمان في محافظة عدن، واستهدفت مدير دائرة الرقابة والتفتيش في وزارة الدفاع، عميد ركن مسفر الحارثي، غير أن العميد الحارثي نجا من تلك الحادثة.

وفي وقت لاحق من مساء أمس، أطلق مجهول يستقل دراجة نارية عددا من الأعيرة النارية على سائق تاكسي أمام الحجاز مول بمديرية المنصورة.

وأفاد «الأيام» شهود عيان أن الجاني أطلق نحو 5 أعيرة نارية من مسدس نوع (كلوك) على أجزاء متفرقة من جسم سائق التاكسي أجرة (إيكو) بينما كان جالسا فيه قبل أن يتم نقله إلى مستشفى البريهي.

وبحسب الشهود، فقد ولىّ الجاني هارباً بعد انقلاب دراجته النارية مكان الحادث والمسدس مربوط عليها.

ولم تتمكن «الأيام» حتى وقت متأخر من مساء أمس من التأكد من مصير المجني عليه وأسباب الحادثة ودوافعها.

تجدر الإشارة إلى أن حوادث وعمليات الاغتيالات التي ينفذها مسلحون مجهولون، وتطال قيادات أمنية وعسكرية في العاصمة عدن، تصاعدت في الآونة الأخيرة بعد هدوء دام عدة أشهر، حيث جرى الإثنين الماضي اغتيال مدير البحث الجنائي بشرطة المنصورة، صلاح الحجيلي، وذلك قبل عدة ساعات من عملية تمت بنفس الطريقة وأسفرت عن اغتيال رئيس جهاز البحث الجنائي في شرطة العريش بمديرية خورمكسر.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى