أهالي أسرى معتقلين بشبوة يقطعون خط عدن أبين

> عتق «الأيام» خاص

> لليوم الثاني على التوالي يواصل أهالي الأسرى القابعين في سجون مليشيا الإخوان بمحافظة شبوة على قطع طريق عدن أبين بعدما رفضت مليشيا الإخوان التابعة لحزب الإصلاح إطلاق سراح الأسرى المحتجزين منذ أحداث أغسطس الأخيرة.

وتأتي هذه التطورات الخطيرة من قبل أهالي الأسرى بعد فشل كل المساعي التي بذلتها لجنة الوساطة بهذا الخصوص، والتي رافقتها وقفة احتجاجية من قبل أهالي الأسرى باعتبارها خطوة أولية للتصعيد أمام مقر قوات التحالف العربي طالبت بالضغط على حكومة الشرعية للإفراج الفوري عن كافة الأسرى الذين وقعوا في قبضتهم.

وأقدم أهالي الأسرى بقطع طريق (عدن أبين) واحتجاز قاطرات النقل الثقيل للمطالبة بإطلاق سراح ذويهم واحتجاجاً على الممارسات التعسفية والأساليب الاستفزازية التي تمارسها مليشيا الإصلاح ضد الأسرى الجنوبيين.

الجدير ذكره أن لجنة الوساطة للإفراج عن الأسرى قد أعلنت انسحابها التام مسبقاً، وأخلت مسؤوليتها عن أي إشكاليات مستقبلية، وأوضحت بأنهم واجهوا عدة عراقيل من قبل السلطة المحلية بشبوة وجهات إخوانية لا تريد الأفراج عن الأسرى.

وتوعد مصدر خاص بأهالي الأسرى بأن هناك خطوات تصعيدية أخرى سيتم تنفيذها ضد جميع الأطراف التي لم تحرك ساكناً في حالة عدم الاستجابة لمطالبهم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى