المجاري في الكود.. بين إهمال السلطة المحلية وغياب الوعي

> إبتسام سالم الناصر

>
تعتبر الكود من أهم المناطق الحضرية التابعة لمديرية خنفر بمحافظة أبين الحبيبة، وتتميز بكونها منطقة زراعية، لكنها تمر أوضاعاً متردية مخاطر بسبب ازدياد طفح مياه المجاري في شوارعها في كل مكان، فمشكلة طفح المجاري تعاني منها المنطقة وتزداد سوءاً، فالمطلوب حل عاجل لمعالجة واقعها مما قد يهدد بكارثة بيئية وتزداد خطورتها إذا تم تجاهلها في ظل انتشار وتزايد حالات الأمراض والأوبئة، فعلى الجهات المسئولة تدارك الوضع قبل حدوث الكارثة بتحمل مسؤوليتها بانتشالها للوضع المتردي.

تلك الأوضاع كما يراها المار في شوارعها يزعج المواطنين ويقلق سكينتهم، وأحدثت تلك إعاقة للحركة، وباتت مرتعاً لانتشار البعوض الناقلة للأمراض لا تنفك من مهاجمتهم ليل نهار والروائح الكريهة المنبعثة منها التي تزكم الأنوف، فهذا الشيء يجلب الأمراض المنتشرة والقاتلة كحمى الضنك والملاريا.

هذه المشكلة أصبحت تؤرق المواطن البسيط، فتفاقم المشكلة يزيدها تعقيدا في ظل صمت السلطة المحلية بالمديرية.

فأين دورهم كسلطة في معالجة هذه المشكلة؟ أم أن دورهم فقط يتمثل بالسكوت والنظر لما سيعمله المواطنون؟ أو يكتفون بالتجاهل؛ لأن لديهم شؤونا أخرى أهم.. أليس هذا واجبهم تجاه مواطني الكود واحتياجات الكود.. أين دورهم؟
فالمطلوب حل عاجل لمعالجة واقعها، مما قد يهدد بكارثة بيئية في ظل زيادة خطورتها في حالة استمرار تجاهلها وانتشار وتزايد حالات الأمراض والأوبئة.. وعلى الجهات المسئولة تدارك الوضع قبل حدوث الكارثة بتحمل مسؤوليتها بانتشالها للوضع المتردي.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى