أعمال بسط تطال 550 فدانا في تبن

> تبن «الأيام» خاص

> كشفت وثيقتان رفعت لمحافظ لحج أحمد عبد الله تركي من الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني بالمحافظة عن تعرض موقع مشروع أحواض ترسيب مياه الصرف الصحي بمنطقة الفشلة للاعتداء من قبل عدد من الجهات والشخصيات، إضافة إلى أعمال بسط على 550 فدانا وإقامة عدد من المشاريع عليها.

وبينت الوثيقة الأولى تعرض أراضي الدولة الكائنة في منطقة الفشلة والمناصرة للاعتداء وبصورة مستمرة من قبل (ر. أ) الذي سبق، بحسب المذكرة، إحالته إلى نيابة الأموال العامة بالمحافظة، إلا أنه مستمر بالاعتداء والتوسع في إطار الأراضي التي تم تسليمها لمؤسسة مياه لحج لإقامة مشروع أحواض الترسيب والمعالجة الذي سبق تنفيذ المرحلة الأولى منه سابقا.

وأشارت الوثيقة إلى أن هذا الاعتداء يضر بأراضي الدولة ويعرقل إقامة المشاريع الخدمية الإستراتيجية بالمحافظة، منبهة في الوقت ذاته من أن هيئة المساحة الجيولوجية والهيئة العامة للاستثمار قامتا بمنح الترخيص لمن قاموا بالاعتداءات دون التخاطب أو استقصاء رأي فرع هيئة الأراضي طبقا للقانون.

على صعيد آخر ذكرت الوثيقة الثانية أن أكثر من 550 فدانا من أراضي الدولة بمنطقة الفشلة والمناصر تعرض للاعتداء من قبل (ع. ط. ج) من خلال إقامة كسارة والتوسع في الاعتداء بشكل مستمر، موضحة أن جزءا من هذه الأرض المعتدى عليها تدخل مع الأرض المسلمة من قبل الأراضي بمحضر تسليم رسمي لغرض إقامة مشروع الصرف الصحي لمدينة الحوطة والقرى الشرقية.

وطالبت الوثيقتان محافظ لحج بالتوجيه للأجهزة الأمنية والقضائية بسرعة ضبط المعتدين، وإيقاف الاعتداء بما يكفل حماية أراضي الدولة المخصصة للمصلحة العامة ومصالح المواطنين، وكذا التوجيه لمؤسسة المياه والصرف الصحي بمتابعة الاعتداءات والوقوف أمام تلك الاعتداءات التى استهدفت الأرض المسلمة للمؤسسة وحمايتها من أي اعتداءات مستقبلية وفرض حراسة على أرض المشروع وكذا التخاطب مع الجهات التي أقدمت على منح الترخيص بسرعة إلغائها ووقف العمل بها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى