مطافي عدن يعاني من انعدام مقومات الدفاع المدني الأساسية

> عدن «الأيام» خديجة الكاف

> صرح قائد مركز الدفاع المدني لمحافظة عدن أحمد فيصل البركاني أن مركز الدفاع المدني لعدن الكائن بكريتر أرسل سيارات إطفاء وإنقاذ بعد شهرين من عطل ميكانيكي حدث، تم إرسالها إلى إدارة المركز الرئيسي في المعلا للصيانة، ولكن لم يتم صيانتها ولا إعادتها لنا بسبب عدم وجود سيولة مالية وقطع غيار لصيانتها وتم حجزها لديهم.

وقال في تصريح لـ«الأيام» "إن المركز ليست لديه ميزانية مخصصة لشراء احتياجات المركز والأفراد المناوبين صباحا ومساء، فكافة الأشياء الموجودة قد مر عليها سنوات ولم يتم شراء أو استبدال، وهي تالفة مثل الفرشان والمكاتب ومبنى الإدارة بشكل عام يحتاج لإعادة ترميم وتصليح، وكذلك الأدوات المستخدمة في إطفاء الحرائق غير صالحة للاستخدام، فهي قديمة ولم نحصل على بديل لها"، مؤكدًا أن الأفراد العاملين بالمركز لم يستلموا رواتبهم منذ أربعة اشهر.

مطافي عدن يعاني من انعدام مقومات الدفاع المدني الأساسية
مطافي عدن يعاني من انعدام مقومات الدفاع المدني الأساسية

وأضاف: "سيارتنا بلا تراخيص ولا توجد لدينا بطائق شخصية ولا توجد لدينا أدوات حماية تحافظ على سلامة أفراد المركز، ونعاني من إهمال بعض الأفراد وتعطيل السيارات"، مشيرًا إلى أن لديهم أفرادا مدربين ومؤهلين ولديهم شهادات في كافة مجالات الإطفاء والإنقاذ والإسعافات الأولية ولكنهم لا يدامون بالعمل في المركز".

وواصل قائلا: "إن عدد أفراد المركز العاملين (30) فردًا، بينما هناك (15) فردًا مسجلون في قوائم الجيش، وهم مؤهلون ومدربون في مجال الإطفاء نناشد بضمهم بوزارة الداخلية".

وفي الأخير وجه رسالة مناشدة إلى الإدارة العامة للدفاع المدني بوزارة الداخلية، و "نناشدهم لمعالجة أوضاعنا المالية والإدارية وإعادة احترام وهيبة رجل الإطفاء، لكونها مهنة إنسانية تخدم المجتمع وتحميه من أي كوارث لا قدر الله".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى