ريال مدريد يجتاز فخ خيتافي وفالنسيا يستعيد نغمة الفوز

> مدريد «الأيام» أ . ف . ب :

> * إجتاز ريال مدريد الوصيف فخ ملعب خيتافي وهزمه 3 - صفر محققاً فوزه الأول بعد ثلاثة تعادلات اليوم السبت في المرحلة 19 من الدوري الاسباني لكرة القدم .. وفرض خيتافي سابع الترتيب والذي خسر مرة يتيمة هذا الموسم على أرضه قبل مباراة اليوم السبت ضد برشلونة، مباراة صعبة على رجال المدرب الفرنسي زين الدين زيدان خصوصاً في الشوط الاول حيث تألق حارسه البلجيكي تيبو كورتوا منقذاً فريقه من أهداف محققة .. وكان "النادي الملكي"، صاحب الرقم القياسي بعدد مرات إحراز اللقب (33)، قد تعادل ثلاث مرات تواليا ما وضع برشلونة على صدارة الليجا.

* على ملعب "كوليسيوم ألفونسو بيريز" في ضاحية العاصمة غاب قائد دفاع الريال سيرخيو راموس عن دربي العاصمة لإيقافه والمهاجم البلجيكي المصاب إدين هازار، فيما دفع زيدان بالجناح الويلزي جاريث بيل الغائب عن التعادل الاخير من السنة الماضية أمام أتلتيك بلباو، لإصابة بسيطة، فلعب بدلاً من البرازيلي الشاب فينيسيوس جونيور المشارك في نهاية اللقاء .. وحمل الحارس الملكي كورتوا فريقه على كتفيه وتصدى ببراعة لتسديدة قوية من لاعب الوسط الأوروجوياني ماورو أرامباري (25).

* ومن خروج خاطىء للحارس دافيد سوريا اثر ركنية، تسبب قلب الدفاع الفرنسي رافايل رافايل بتسجيل هدف الافتتاح، بعد عرضية من مواطنه الظهير الأيسر فيرلان مندي حولها حارس خيتافي عن طريق الخطأ في شباكه (34) .. وكاد التعادل أن يأتي عن طريق المغربي فيصل فجر بتسديدة قوية من خارج المنطقة مرت إلى جانب القائم الأيمن (38) ، رد عليها الفرنسي كريم بنزيمة وصيف ترتيب الهدافين بفارق هدف عن الارجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة، بتسديدة من زاوية ضيقة أبعدها الحارس سوريا ببراعة إلى ركنية (41).

* وأنقذ حارس الريال كورتوا أفضل لاعب في المباراة مجدداً فريقه الريال من تسديدة قوية ثانية عاندت لاعب الوسط المغربي فيصل فجر من زاوية ضيقة (44)، ثم حرم المدافع الأوروجوياني لياندرو كابريرا من رأسية قريبة في الدقيقة (45+1).

* وفي الشوط الثاني تابع كورتوا تألقه وصد كرة خايمي ماتا المنفرد بمرمى الريال في الدقيقة (49).. وكما حصل في الشوط الاول عندما سيطر خيتافي دون تسجيل، إستغل ريال مدريد ركلة حرة ثانية وعبر المدافع فاران أيضاً الذي ارتقى عالياً وعكس برأسه كرة لاعب الوسط الألماني توني كروس في قلب مرمى خيتافي في (53)، أكدتها تقنية "في ايه آر" لمساعدة التحكيم بالفيديو واحتفظ فريق ريال مدريد بتقدمه وكاد يضيف هدفاً ثالثاً عبر فينسيوس وبيل في الوقت البدل عن ضائع ، لكن الشباك إبتسمت للكرواتي المخضرم لوكا مودريتش في المرمى الخالي بعد مرتدة صنعها له البديل الأوروجوياني فيديريكو فالفيردي (90+5) ، لينتظر الريال مفاجأة من اسبانيول تبقيه على الصدارة.

* واستعاد فالنسيا في مطلع العام 2020 نغمة الفوز التي افتقدها في المرحلتين الأخيرتين قبل العطلة الشتوية بتفوقه على ضيفه إيبار 1 - صفر، ويأتي هذا الفوز ليعطي دفعاً لفالنسيا الذي يستعد للانتقال للمشاركة في الكأس السوبر بصيغتها الجديدة، والتي تقام في السعودية بين الثامن من يناير و12 منه بمشاركة كل من (برشلونة وريال مدريد وأتلتيكو مدريد).

* وكان فالنسيا قد دخل المباراة في ملعبه "ميستايا" على خلفية تعادلين في المرحلتين الأخيرتين بالنتيجة ذاتها (1 - 1) مع ريال مدريد وبلد الوليد، لكنه تمكن من تحقيق الفوز الثامن هذا الموسم بهدف الأوروجوياني ماكسي جوميز في (27)، ورفع فالنسيا رصيده إلى 31 نقطة، وتقدم إلى المركز السادس، بينما تجمد رصيد إيبار عند 19 نقطة في المركز السادس عشر، بعد تلقيه خسارته العاشرة هذا الموسم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى