لجان مكلفة بالتفتيش المالي والإداري بمديريات لحج

> الحوطة «الأيام» خاص

> تبدأ لجان مكلفة من قبل محافظ لحج عملها في النزول الميداني لمختلف مديريات المحافظة لإجراء عملية تقييم لأداء السلطات المحلية والفحص والمراجعة للإيرادات المالية بمختلف أنواعها، بناء على قرار المكتب التنفيذي في اجتماعه الأخير والذي أقر تشكيل لجان للنزول إلى المديريات لحفص إيراداتها ومستوى عملية التحصيل وإيصالها لخزينة الدولة وتقييم مستوى عمل السلطات المحلية في مديريات المحافظة.

وطالب محافظ لحج خلال لقائه، أمس، باللجان المكلفة بإجراء فحص شامل لمستوى تطبيق تنفيذ بنود الموارد المالية في جانب الضرائب ومدى إيصال تلك الموارد لخزينة الدولة وحصر المنشئات والمحلات التجارية المتخلفة عن سداد الضرائب للدولة، إضافة إلى إيرادات صندوق النظافة والتحسين ونقاط التحصيل في مختلف المديريات ومدى تطبيقها في عملية جباية الموارد المالية للسندات الرسمية وخاصة سند (50) الخاص بالإيرادات، ورفع تقرير شامل بذلك لقيادة المحافظة بعد انتهاء عمل اللجان.

وكشف محافظ لحج خلال اللقاء أن الهدف من نزول اللجان لمختلف المديريات هو تقييم العمل ومستوى الالتزام بالعمل الإداري والمالي مستوى نمو الإيرادات في كل المديريات، مشيراً إلى أن تقارير اللجان سوف تعرض على لجنة مالية واقتصادية لتقييم هذه التقارير.

هذا وتحصلت «الأيام» على أسماء اللجان المكلفة في مديريات المحافظة وهي: مديريتي الحوطة وتبن، وكيل المحافظة محمد سلام ناصر، وعضوية حمدي علي حسين مستشار قانوني، ومحمد عبد الرحيم ممثل عن المالية.

مديريات المضاربة والمقاطرة وطور الباحة: وكيل المحافظة أحمد إبراهيم الشبيقي، وعضوية عمر مقبل علي عبده مستشار المحافظ، والمحامي فكري حسن محمد ممثل عن المالية.

مديريات ردفان الأربع: وكيل المحافظة وضاح الحالمي، وعضوية وجدي محمد سلام مستشار قانوني، وطالب محمد سعيد ممثل عن المالية.

مديريات يافع الأربع: وكيل المحافظة صلاح الداوودي، وعضوية جلال طنبح مستشار قانوني، وأحمد صالح ممثل عن المالية.

مديرية المسيمير: وكيل المحافظة عبد الفتاح هيثم، وعضوية أصيل عبد الرحمن عيدروس عن الشؤون القانونية، وجياب ثابت محمد عن المالية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى