رئيس الحكومة يبحث آليات التنسيق مع البرنامج السعودي للتنمية والإعمار

> عدن «الأيام» خاص

>
ترأس رئيس مجلس الوزراء د. معين عبدالملك، اليوم الإثنين، في العاصمة المؤقتة عدن، اجتماعاً لقيادة وزارة الأشغال العامة والطرق، كرّس لمناقشة البرنامج الاستثماري للوزارة للعام الجاري، وخطط وأولويات برنامج عملها خلال المرحلة المقبلة في مجال الأشغال والطرق والتنمية الحضرية.

رئيس الحكومة يبحث آليات التنسيق مع البرنامج السعودي للتنمية والإعمار
رئيس الحكومة يبحث آليات التنسيق مع البرنامج السعودي للتنمية والإعمار

واستعرض الاجتماع آليات العمل والتنسيق المشترك مع البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن في تنفيذ عدد من المشاريع الإستراتيجية في قطاعي الطرق والأشغال العامة، ضمن برامج إعادة الإعمار، إضافة إلى ما تم مناقشته من مشاريع خلال زيارة وفد البرنامج السعودي مؤخرا للعاصمة المؤقتة عدن.

وناقش الاجتماع، الذي ضم نائب وزير الأشغال العامة د. محمد ثابت، والمسئولين في صندوق صيانة الطرق والمؤسسة العامة للطرق والجسور وقطاعي الإسكان والأشغال العامة، مستوى الإنجاز في تنفيذ المشاريع التي تقوم بها الوزارة في عدن والمحافظات المحررة، خصوصاً في قطاع الطرق وإعادة التأهيل والصيانة والتطوير الحضري.

كما تم بحث الصعوبات التي تعترض تنفيذ بعض المشاريع والمقترحات الكفيلة بتجاوزها في إطار الجهود الحكومية لإعادة الإعمار بالاستفادة من الدعم المقدم والمتوقع من شركاء اليمن في التنمية من الدول الشقيقة والصديقة والمنظمات المانحة.

وشدد رئيس الوزراء على مضاعفة الجهود للتسريع بإنجاز تلك المشاريع التي سيكون لها أثر مملوس في حياة المواطنين، مؤكدا استعداد الحكومة لتذليل أي صعوبات أو عوائق تعترض سير عملية الإنجاز.

وبيّن رئيس الوزراء الدور المعول على وزارة الأشغال في عملية إعادة الإعمار، وما يتطلبه ذلك من إيجاد خطط وبرامج عمل تواكب ذلك، وتعتمد مبادئ الشفافية والعمل المؤسسي والتنسيق الفاعل على المستويين المركزي والمحلي وكذلك مع شركاء اليمن في التنمية، لافتا إلى ضرورة اعتماد آليات مبتكرة في التنفيذ والتمويل والشراكة تتسم بالمرونة والشفافية من أجل تسريع عملية التنفيذ والإنجاز وجذب التمويلات الخارجية واستيعابها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى