مشروع للاستجابة الطارئة للنظافة والإصحاح البيئي بعدن قيد البحث

> عدن «الأيام» نبيل الجنيد/ تصوير زكي اليوسفي

> أكد وكيل محافظة عدن، خالد الجعيملاني، على أهمية المنح والبرامج الخدمية المقدمة من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية والمنظمات الدولية لليمن عامة ولمحافظة عدن خاصة.

وكان الوكيل الجعيملاني يتحدث في لقاء عقده، اليوم، بمكتبه مع رئيسة مؤسسة "يداً بيد" للتنمية وردة السيد، ومدير المشروع أديب حسين ياسين، كرّس لمناقشة التسهيلات من قِبل السلطة المحلية لتنفيذ مشروع الاستجابة الطارئة للنظافة والإصحاح البيئي لمحافظة عدن، والتي ستنفذه المؤسسة خلال المرحلة القادمة بدعم من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.

وقال: "إن مدينة عدن بحاجة ماسة إلى المشاريع الخدمية والبنية التحتية، ويجب أن تركز كافة الجهود لإعادة مكانتها الطبيعية"، مثمنا مواقف الأشقاء بالمملكة العربية السعودية تجاه الشعب اليمني الذي يواجه ظروفاً صعبة.

وأشاد الجعيملاني بدور مؤسسة "يداً بيد" للتنمية، وبما تبذله من جهود جبارة لخدمة مدينة عدن، متمنياً أن يتم تنفيذ المشروع والذي سيلامس حياة المواطنين.

من جهتها، ذكرت رئيسة مؤسسة "يداً بيد" أن المؤسسة ستعمل على تنفيذ المشروع بتنسيق مع السلطة المحلية وصندوق النظافة والمنظمات التي تعنى بمجال الإصحاح البيئي لما من شأنه الوصول إلى الهدف المنشود بتحقيق نظافة مستدامة في مدينة عدن.

وعلى نفس الصعيد، التقى المنسق العام للجنة العليا للإغاثة الشيخ جمال بلفقيه بمكتبه، اليوم، رئيسة مؤسسة "يداً بيد" للتنمية وردة السيد، وناقش معها مستوى الإعداد والتنسيق لتنفيذ مشروع الإصحاح البيئي، مؤكداً استعداد اللجنة العليا للإغاثة في تقديم الدعم اللازم بالتنسيق المباشر مع الجهات المختصة من أجل إنجاح المشروع وإحداث تغيير على صعيد نظافة مدينة عدن.


من جانبها، أكدت رئيسة مؤسسة "يدا بيد" حرص المؤسسة تنفيذ المشروع وفقاً للبرنامج المحدد والذي تم بموجبه توقيع الاتفاقية مع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، لافتة إلى ما يبديه الأشقاء بالمملكة العربية السعودية من حرص واهتمامهم بالخدمات العامة في مختلف المحافظات وفي مقدمتها مدينة عدن التي تعتبر العاصمة المؤقتة للبلاد.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى