المنظمة العربية للتربية والثقافة تبدي استعدادها لدعم اليمن

> تونس «الأيام» خاص

>
التقى سفير الجمهورية اليمنية بتونس عبدالناصر باحبيب، اليوم الثلاثاء، د. محمد ولد اعمر مدير عام المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم بمقر المنظمة في العاصمة التونسية.

وخلال اللقاء، قدّم السفير شرحاً متكاملاً عن الوضع التربوي والتعليمي والثقافي في الجمهورية اليمنية، والمشاكل والصعوبات التي تسببت بها الحرب الظالمة التي أشعلتها القوى الانقلابية الحوثية المتمردة على الدولة والشرعية الدستورية، مطالباً المنظمة بتقديم الدعم والمساعدة في هذا المجال الحيوي والهام والمرتبط بمستقبل أجيال اليمن.

من ناحيته، أعرب مدير عام المنظمة عن الاستعداد الكامل لتقديم الدعم للحفاظ على الآثار والمخطوطات اليمنية وتأهيل المختصين في هذا المجال، وكذا تقديم أوجه المساعدة اللازمة والضرورية في المجال التربوي كالمساهمة في طباعة الكتاب المدرسي وتوفير المستلزمات الأساسية وإقامة الدورات التدريبية للمختصين وتقديم المنح الدراسية الجامعية، وفق أجندة متكاملة يتقدم بها الجانب اليمني في اللجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم والوزارة ذات العلاقة.

وفي نهاية اللقاء، أعرب السفير باحبيب عن شكره وتقديره لتفهم المنظمة لاحتياجات اليمن وتعاطيها الإيجابي، متمنياً للمدير العام للمنظمة التوفيق والنجاح في أداء مهامه.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى