حسينيات لطم وبكاء يقيمها الحوثيون في صنعاء تعبيرا عن الحزن لمقتل سليماني

> صنعاء «الأيام» خاص

> تقيم جماعة الحوثي المدعومة من إيران، مجالس عزاء وحسينيات بكاء ولطم في مختلف مديريات وأحياء العاصمة صنعاء، لوداع القيادي الإيراني قاسم سليماني قائد فيلق القدس، وأبو مهدي المهندس نائب قائد الحشد الشعبي في العراق الذي قتل الجمعة الماضية بالقرب من مطار بغداد.

وتأتي تلك المراسم تعبيراً من قِبل الحوثيين للوفاء لإيران والولاء لها ولسليماني، بحسب قيادات حوثية تحدثت في الفعاليات، في وقت أوردت وسائل إعلام إيرانية خبر مقتل القيادي في فيلق القدس ورجل سليماني في اليمن محمد مصطفى، والذي يدير عمليات استهداف الأهداف الإستراتيجية في المملكة العربية السعودية باسم الحوثيين.

ونظم الحوثيون أمس الأول الثلاثاء، مجلس عزاء ببيت الثقافة وسط صنعاء، وأظهر مقطع فيديو حوثيين يحملون صور قائد فيلق القدس الإيراني سليماني وهم يبكون ويلطمون على رؤوسهم حزنا، وتشبه الفعاليات تلك الفعاليات الدينية التي تقيمها الجماعات الشيعية تأبينا لمقتل الحسين بن علي بن أبي طالب.


وقال مواطنون حضروا فعاليات عزاء بمديرية شعوب إنه تم عرض أفلام وثائقية لسليماني ودوره في دعم وتسهيل مهام قتال الحوثيين وسيطرتهم على صنعاء، وأيضا مليشيات مماثلة في العراق وسوريا أو ما يسمى محور المقاومة.

ونقل مواطنون تحدثوا لـ "الأيام" أن قيادات حوثية أكدت دعم سليماني لهم ولقضيتهم، وأنه متابع لهم من أول لحظة، حسب قولهم.

ونظمت المليشيات، أمس الأول، تظاهرة للتنديد بقتل سليماني ورفعت صوره، إلى جانب صور أبو مهدي المهندس.

وقامت بنشر لوحات عملاقة في عدد من شوارع صنعاء لسليماني متوعدة بالثأر، وهو المتهم بجرائم قتل وإبادة، بحسب تصريحات أمريكية.

فيما يتوقع مراقبون بأن تستخدم إيران أدواتها في المنطقة لتوجيه ضربة للمصالح الأمريكية وتهديد المصالح العالمية الأخرى.

ويؤكدون أنه بتلك المواقف تعزز المليشيات الحوثية من اتهامها بأنها أداة لإيران وتبعيتها للنظام الإيراني.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى