الزبيدي: قوى معادية للسلام تسعى لتقويض اتفاق الرياض

> عدن "الأيام" خاص:

>  أكد رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي اللواء عيدروس قاسم الزبيدي أن الانتقالي يعمل إلى جانب التحالف العربي على تجاوز العثرات التي تضعها قوى معادية للسلام بهدف عرقلة اتفاق الرياض.
وقال الزبيدي خلال كلمة ألقاها، أمس، في اجتماع دوري للجمعية الوطنية إن "اتفاق الرياض يمثل إنجازاً سياسياً لن نسمح بفشله، وسنعمل مع الأشقاء في التحالف برعاية المملكة العربية السعودية الراعية للاتفاق لإنجاحه"، مؤكدًا أن المجلس الانتقالي سيتجاوز مع الأشقاء بالعمل الجاد والصادق أيٍ عثرات تحاول القوى المعادية للسلام والاستقرار وضعها لعرقلة تنفيذ الاتفاق".

الاجتماع الذي حضره قيادات ورؤساء لجان الجمعية الوطنية ونوابهم كُرّس لمناقشة وإقرار الترتيبات النهائية لانعقاد الدورة الثالثة للجمعية الوطنية المقرر انعقادها في الفترة من (13 - 15) يناير 2020م.
واعتبر الزبيدي انعقاد الدورة الثالثة للجمعية الوطنية رسالة تجسيد حقيقي، لتمسك المجلس الانتقالي الجنوبي بمبادئ التصالح والتسامح الجنوبي، الذي يمثل أحد أبرز ضمانات نجاح المجلس في توحيد أبناء الجنوب لنضالهم، بتحقيق استعادة الدولة الجنوبية كاملة السيادة على الحدود المعترف بها عام 1990م.
وأوضح رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي أن الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي هي المعبر عن الإرادة الشعبية الجنوبية، مشددًا على ضرورة الارتقاء بنتائج الدورة لمستوى التحديات والصعوبات التي تعرض لها نضال شعب الجنوب لتحقيق تطلعاته.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى