العمالقة تعلن فشل "ستوكهولم" وتدعو هادي للتوجيه بالحسم العسكري

> "الأيام" غرفة الأخبار:

>  طالب العقيد وضاح الدبيش، المتحدث الرسمي باسم قوات ألوية العمالقة الجنوبية والقوات المشتركة بالساحل الغربي، الرئيس عبدربه منصور هادي، بالإعلان عن انتهاء وفشل اتفاقية ستوكهولم، واتخاذ قرار بالتوجه نحو الحسم العسكري في محافظة الحديدة.
وقال العقيد الدبيش، في تصريح صحفي أمس: "مستعدون للحسم العسكري، ونمتلك القوة والقوات القادرة على اكتساح المليشيات الحوثية، وتحرير الحديدة".

وأضاف المتحدث وضاح الدبيش: "العام الماضي وقبل اتفاق السويد، تم إيقافنا ونحن نوشك على دك المليشيات الحوثية، وبسط سيطرتنا على الحديدة كلها، والمواصلة حتى دخول صنعاء والذهاب أيضاً إلى أبعد من ذلك"، معتبراً توقيف القوات عن مواصلة المعركة والتقدم، "مراوغة وتكتيكاً أممياً لإطالة عمر الحوثيين".
وتابع قائلا: "ما لم نتمكن من تحقيقه حينها، نستطيع تداركه وتحقيقه الآن، إذ نمتلك قوات تلقت تدريبات عسكرية على درجة عالية من الاحترافية، بمقدورها اكتساح المليشيات المتمردة خلال ساعات وبكل بساطة، ولا نريد سوى إعلان الرئيس هادي للتحرك عبر الحسم العسكري، وحينها سترى المليشيات ما سيذهلها، وستعض أصابع الندم لتفويتها الكثير من الفرص التي أتيحت لها لتنفيذ اتفاق السويد".

وكشف الدبيش عن توجه لتقديم طلب للبعثة الأممية بالحديدة، للانتقال إلى إحدى المحافظات أو المناطق المحررة التابعة للشرعية، ليتسنى للقوات المشتركة التحرك بكل حرية، وقال: "للأسف وصل الحال مع البعثة الأممية إلى أسوأ صورة ممكنة، إذ إنها لا تتحرك للقيام بمهامها التي جاءت من أجلها، إلا بضوء أخضر من قِبل قيادة الحوثيين بصنعاء، إن منعتها امتنعت، وإن سمحت لها تحركت، دون أي اعتراض".

وأضاف متسائلا: "هل نتوقع غدًا أن تفرض البعثة الأممية تطبيق الانسحاب أو تطبيق إزالة المظاهر المسلحة أو تنفيذ أي بند من بنود اتفاق السويد؟ بالطبع هذا مستحيل، وهذا ما تثبته الوقائع والتعامل الراهن من قِبلها من استكانة وتماهٍ مع الحوثيين، وعدم مقدرتها على تحرير نفسها، فكيف ستفرض عليهم أي أمر؟".​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى