وفد أوروبي يصل عدن للقاء قيادتي الانتقالي والشرعية

> عدن "الأيام" خاص:

>  وصل، ظهر أمس، إلى العاصمة عدن وفد من الاتحاد الأوروبي، من المقرر أن يلتقي في وقت لاحق مسؤولين بحكومة الشرعية اليمنية والمجلس الانتقالي الجنوبي.
ويتكون من كل من: السيد هانس جراندبيرج، رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي، وكريستيان تستو، السفير الفرنسي لدى بلادنا، وريكاردو فيلا، نائب رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي، وبير نيكلاس، السفير السويدي لدى بلادنا.

وتأتي الزيارة في إطار جهود الاتحاد الأوروبي لتطبيع الأوضاع والإجراءات الاقتصادية التصحيحية في عدن واليمن بشكل عام، إضافة إلى نقل رسالة بأن المجتمع الدولي حريص على إنجاح تنفيذ اتفاق الرياض كخطوة أساسية نحو تحقيق الاستقرار والسلام الشامل في اليمن.
ومساء التقت بعثة الاتحاد الأوروبي رئيس الوزراء د. معين عبدالملك، وبحثت معه تطورات الأوضاع بعد توقع اتفاق الرياض وإجراءات التنفيذ وأسباب تعثر بعض البنود.

رئيس الوزراء أكد من جانبه أن اتفاق الرياض يؤسس لحكومة فاعلة، إضافة إلى تصحيح الوضع الأمني والعسكري وتوحيد الجهود باتجاه إنهاء المشروع الإيراني في اليمن عبر وكلائها من مليشيات الحوثي الانقلابية.. لافتا إلى أن الاتفاق الذي وضعت المملكة العربية السعودية الشقيقة ثقلها السياسي خلفه لإنجاحه وضمان تنفيذه سيتيح أيضا بناء شراكات فاعلة لمحاربة الإرهاب والتطرف.

وتطرق رئيس الوزراء إلى التصعيد الحوثي المستمر ورفضها جهود السلام والتنصل عن كل الاتفاقيات الموقعة معها وآخرها اتفاق ستوكهولم، ما يتطلب موقفاً دولياً موحداً لوضع حد لعبث طهران وأدواتها في المنطقة والتخلي عن أوهامها التوسعية والتدميرية.
وكان في استقبال الوفد أ. بدر معاون، القائم بأعمال محافظ عدن، والسفير فواد مهيوب، سفير مفوض بوزارة الخارجية.

ومن المقرر أن تقوم البعثة بعدد من قيادات الشرعية اليمنية والمجلس الانتقالي الجنوبي.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى