بتمويل كويتي.. اختتام مشروع الفصول الدراسية البديلة في ثلاث محافظات

> عدن «الأيام» خاص

>
اختتمت مؤسسة استجابة للأعمال الإنسانية والإغاثية مشروع الفصول الدراسية البديلة الممول من الجمعية الكويتية للإغاثة في كل من محافظة لحج وأبين ومأرب.

وفي حفل الختام الذي أقيم، أمس، بالعاصمة عدن بحضور محافظ لحج اللواء أحمد عبدالله تركي، ووكيل وزارة التربية والتعليم د.باسليم، وأمين عام مجلس محلي محافظة أبين مهدي الحامد، أكد باسليم أهمية المشروع الذي سيساهم في تطوير سير العملية التعليمية بالمحافظات المحررة، مشيداً بدور وتدخلات مؤسسة استجابة في قطاع التعليم.

من جانبه أشار المدير التنفيذي لمؤسسة استجابة م.طارق لكمان إلى الجهود المبذولة لإنجاح المشروع الذي استمر ثمانية أشهر ويستفيد منه 3600 طالب وطالبة، والذي يسعون من خلاله إلى التخفيف من معاناة الطلاب والطالبات والتقليل من الازدحامات التي تشهدها المدارس جراء ظروف الحرب التي تسببت بنزوح الكثير منهم من منازلهم إلى المحافظات المذكورة، مثمناً دور وزارة التربية والتعليم في تسهيل مهامهم لنجاح المشروع.

بدوره نوّه نائب مدير مكتب الجمعية الكويتية للإغاثة باليمن د.عادل باعشن إلى المشاريع التي تنفذها الجمعية الكويتية للإغاثة في شتى المجالات خصوصاً في قطاع التعليم بمختلف المحافظات اليمنية، ومثنياً على مؤسسة استجابة هذا التنفيذ المتميز ومواجهة التحديات الصعبة التي مر بها المشروع.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى