هيئة المواصفات والمقاييس توضح حقيقة وجود عصائر منتهية في السوق

> عدن «الأيام» سليم المعمري

> أورد المهندس حديد الماس، مدير عام الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة، إيضاحاً حول ما تم تناقله بشأن أن هناك عصائر منتهية الصلاحية تباع في السوق، مشيراً إلى أن التاجر نفسه يتحمل المسؤولية نتيجة عدم نقل الحاويات في وقتها.

وقال الماس لـ«الأيام»: "تم إصدار أوامر بإيقاف كل الحاويات، سواء التي في الحرم الجمركي أو المخازن في المعلا دكة واحتجازها، حتى تظهر عينات الفحص من أجل الرد حول الاتهامات التي طالت الهيئة".

وأضاف: "بالرغم من أن البضاعة التي كانت في المخازن سليمة وتدل على صحة إجراءات الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة التي عاينت الشاحنة أثناء وصولها وكانت سليمة وعددها 6 حاويات وتم استكمال إجراءاتها".

وتابع قائلاً: "هناك ثلاث حاويات نقلها التاجر للمخازن، وثلاث حاويات بقيت في الحرم الجمركي لأكثر من 15 يوماً، إذ أن البضاعة التي في الميناء تأثرت نتيجة الحر والضغط داخل الحاويات".

ولفت: "إن المفوضية الجنوبية لمكافحة الفساد قد تبين لهم من خلال النزول المشترك للمخازن أن الكمية وعددها ثلاث حاويات خرجت إلى المخازن سليمة وموجوده تحت التحفظ".

وواصل قائلاً: إن الكمية التي بقيت في الميناء 15 يوماً، تعرضت لضغط داخل الحاويات أدى إلى تسربها، وتم سحب عينات للفحص وبشكل عشوائي وموسع من الكميات المتضررة بسبب الحر الموجودة في الميناء وعينات عشوائية موسعة من العينات التي في المخازن.

واختتم: "إن الأنباء التي تحدثت عن نزول كميات من العصائر إلى الأسواق غير صحيحة والكمية في المخازن تحت التحفظ".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى