قيادي بحزام عدن يوضح أسباب منع حركة ناقلات الوقود

> عدن «الأيام» خاص

> قال قائد الحزام الأمني في مديرية البريقة، معين المقرحي: "بعد التحذيرات التي أطلقناها قبل أيام عن افتعال أزمة جديدة للوقود بالعاصمة عدن والمدن الجنوبية الأخرى، قامت قواتنا بإيقاف جميع ناقلات الوقود ومنعها من الحركة، حتى يتم وضع جميع الترتيبات والإجراءات اللازمة".

وأضاف: "يعود سبب هذا الإيقاف لقيام قوى النفوذ ببدء ضخ المخزون الاحتياطي من مادة الوقود ونقلها عبر أنابيب الضخ من مصافي عدن إلى ميناء الزيت منذ نهاية الأسبوع الماضي، وهذا المخزون تقدر كميته بحوالي 5 آلاف طن، ودون استيراد أي شحنة جديدة ما يهدد بأزمة جديدة وغير مسبوقة في كل المدن الجنوبية".

وأردف: "لضمان منع أي تلاعب جديد وكإجراءات أولية، حتى يتم وضع الحلول المناسبة بعد انعدام الوقود من أغلب المحطات في العاصمة عدن، قامت قواتنا بمنع جميع ناقلات الوقود من الخروج خارج عدن بشكل مؤقت، ومرافقة جميع ناقلات الوقود من ميناء الزيت إلى جميع المحطات في عدن حتى يتم إفراغ كمية الوقود المحددة".

وتابع: "سنقوم بالنزول يوم غدٍ (اليوم) إلى ميناء الزيت ومصافي عدن برفقة هيئة مكافحة الفساد وفريق إعلامي جنوبي لمعرفة الكمية المتبقية وأسباب عدم الاستيراد ووضع الحلول المناسبة، وبعد وضع كل الترتيبات السابقة يتم السماح بنقل الوقود للمدن الجنوبية فقط، حسب الخطة الموضوعة".

وأشار إلى أنه يتم التواصل بشكل مستمر مع قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي، وقيادة التحالف العربي، وجميع الشخصيات المؤثرة لإيجاد حل سريع للمشكلة مع ممارسة جميع الضغوطات واستخدام كافة الوسائل لضمان تنفيذ ذلك.

وختم تصريحه بالقول: "لن نسمح لأي شخص أو جهة في القيام بالتلاعب أو بعمليات فساد، وسنقوم بفضح ومحاسبة كل من يثبت تورطه بمثل هذه الأعمال الدنيئة".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى