اليوم.. وقفة احتجاجية لمطالبة التحالف بالكشف عن مصير الأسير الفيضي

> عدن «الأيام»

> ينظم الأسرى الجنوبيون المحررون من سجون مليشيات الإصلاح في شبوة، اليوم، وقفة احتجاجية أمام معسكر التحالف في مديرية البريقة بالعاصمة عدن للمطالبة بالكشف عن مصير رئيس جهاز مكافحة الإرهاب بأمن لحج، العقيد محمد أحمد حسين الفيضي، الذي فُقد فور إطلاق سراحه من سجون شبوة.

وتأتي الوقفة بعد اجتماع عقدته، أمس في عدن، لجنة تحرير الأسرى وقيادة انتقالي شبوة والأسرى المحررون لبحث سبل التصعيد السلمي للكشف عن مصير الأسير الفيضي.

وفي وقت سابق، حمّل مصدر مسئول في لجنة تحرير الأسرى الجنوبيين التحالف العربي المسئولية الكاملة عن حياة الأسير الفيضي، بعد إفادات من أسرى محررين تؤكد بأن الفيضي أطلق من سجون شبوة وتسلمه التحالف في عتق لكنه أخذ إلى جهة غير معلومة.

وكان التحالف العربي في عدن سلّم، الأسبوع الماضي، المجلس الانتقالي الجنوبي (28) أسيراً، أفرج عنهم من سجون الشرعية في شبوة مقابل إفراج الانتقالي عن عشرة كانوا محتجزين في سجن المنصورة بعدن. وجميع المفرج عنهم اعتقلوا خلال مواجهات أغسطس الفائت، بين قوات الانتقالي وقوات الشرعية في عدن وأبين وشبوة.

وكان مقرراً أن تشمل قائمة الأسرى المفرج عنهم من شبوة (29) أسيراً، غير أن إجراءات غير معروفة حتى الآن حالت دون معرفة مصير رئيس جهاز مكافحة الإرهاب بأمن لحج العقيد الفيضي الذي كان على رأس قائمة الأسرى الذين شملتهم صفقة التبادل.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى