كأس آسيا تحت 23 عاما : السعودية لضمان تذكرة الأولمبياد من بوابة حامل اللقب

> بانكوك «الأيام» أ . ف . ب :

> * يبحث المنتخب السعودي عن تخطي أوزبكستان حاملة اللقب ، وحسم بطاقة التأهل إلى أولمبياد طوكيو 2020 ، دون انتظار مباراة تحديد المركز الثالث اليوم الأربعاء في بانكوك ضمن نصف نهائي كأس آسيا تحت سن 23 عاما لكرة القدم.
* وبعد إقصاء ثلاثة منتخبات عربية في ربع النهائي تتبارز السعودية مع (أوزبكستان واستراليا وكوريا الجنوبية) على 3 بطاقات مؤهلة إلى الحدث الأولمبي البارز الذي سيقام في طوكيو اليابانية الصيف المقبل.

* وتصدر المنتخب الأخضر مجموعته في الدور الاول بسبع نقاط بعد فوزه على اليابان 2 - 1 بهدفي أيمن الخليف وعبد الرحمن الغريب من ركلة جزاء، وتعادله سلبا مع قطر ، ثم فوزه على سوريا بهدف متأخر بالكعب من مهاجمه فراس البريكان.
* وفي ربع النهائي ، إنتظر السعوديون حتى الدقيقة 78 لحسم المواجهة مع تايلاند المضيفة ، بهدف من ركلة جزاء ، حمل توقيع المتألق عبدالله الحمدان.

* في المقابل ، تأهلت أوزبكستان بصعوبة بالغة ، إلى ربع النهائي كوصيفة لكوريا الجنوبية في مجموعتها ، بفارق هدف يتيم ، عن إيران الثالثة ، قبل أن تُلحق خسارة موجعة بالمنتخب الإماراتي 5 - 1 في ربع النهائي.

* وفي نصف النهائي الأخر اليوم الأربعاء أيضاً ، تلعب استراليا ، الفائزة بصعوبة بعد التمديد على سوريا 1 - صفر بهدف البديل الغيني الأصل الحسن توريه مع كوريا الجنوبية التي احتاجت إلى الدقيقة الخامسة من الوقت (البدل عن ضائع) لإقصاء الأردن 2 - 1 بركلة حرة جميلة من لي دونج - جيونج .. وكان المنتخب الكوري الجنوبي قد مثل آسيا بأفضل طريقة في أولمبياد لندن 2012 عندما أحرز الميدالية البرونزية كما بلغ ربع نهائي ألعاب ريو 2016.

* وقد شارك منتخب "النمور" في النهائيات الأولمبية دون انقطاع ، منذ نسخة سيول 1988 على أرضه ، علماً بأنه الوحيد في النهائيات الحالية يفوز في كل مبارياته والوحيد يبلغ نصف نهائي النسخ الأربع دون أن يحظى بشرف التتويج.
* وأقيمت النسخة الأولى عام 2014 وتوج بها المنتخب العراقي على حساب السعودية 1 - صفر ، والنسخة الثانية في قطر عام 2016 وأحرزتها اليابان أمام كوريا الجنوبية 3 - 2 ، فيما حسمت أوزبكستان النسخة الأخيرة أمام فيتنام 2 - 1 بعد التمديد في الصين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى