هيئة البيئة تعاين التلوث في ميناء الاصطياد السمكي بعدن

> عدن «الأيام» خاص

> نفذ فريق من الهيئة العامة لحماية البيئة، أمس، نزولاً ميدانياً إلى ميناء الاصطياد السمكي بمنطقة حجيف في العاصمة عدن، لمعاينة التلوث البيئي الناتج عن تسرب وقود وزيوت من إحدى السفن الجانحة في الميناء.

وترأس الفريق د. وليد الشعيبي مدير عام الإدارة العامة للرصد والتقييم البيئي، كما تكّون الفريق من جميل القدسي مدير عام المحميات والموارد الطبيعية فرع عدن، وإبراهيم منيعم مدير الرصد والتقييم البيئي في فرع الهيئة عدن، ومحمد سعد مستشار بيئي من هيئة علوم البحار.


وقد أكد وليد الشعيبي أن الفريق سيعقد سلسلة من اللقاءات مع مأمور المديرية والسلطة المحلية لوضع آلية للتنسيق فيما بينهم، ورفع تقرير مفصل ومشترك مع كل الجهات ذات العلاقة وصانعي القرار لمعالجة مشكلة ميناء الاصطياد ككل.

كما أكد الشعيبي بأن المشكلة ليست مشكلة السفينة (حنان) التي عامت وتسببت بهذا التلوث فحسب، بل المشكلة أكبر وتشمل ميناء الاصطياد ككل بما فيه من بنى تحتية وسفن منتهية الصلاحية تهدد البيئة البحرية والتنوع البحري بشكل كبير، داعياً إلى تضافر الجهود والعمل المشترك لإيصال الرسالة إلى الجهات العليا بأن الوقت قد حان لفك القيود المفروضة على الميناء والبدء في استثماره وإعادته إلى وظيفته الأساسية بالشكل الصحيح كأحد ركائز البلاد الاقتصادية.

إلى ذلك، التقى الفريق بكلٍ من نائب مدير عام الهيئة العامة للشئون البحرية فيصل مرعي، وغازي لحمر وكيل وزارة الثروة السمكية لشئون قطاع الإنتاج، وبحثوا سبل معالجة المشكلة وتنسيق الجهود.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى