لحج.. تأخر الراتب يحول رجل أمن إلى بائع متجول

> الحوطة «الأيام» هشام عطيري

> تأخر المرتبات وعدم انتظامها لمنتسبي الداخلية والدفاع بشكل شهري، دفع الكثير من رجال الأمن والجيش إلى اتخاذ خطوات غير مسبوقة في الخروج للشارع والعمل لتوفير مصاريف أسرهم.

"البيع المتجول" مهنة لجأ لها الكثير من أفراد الأمن والجيش، للتغلب على مصاعب الحياة اليومية ومواجهة أزمات قطع المرتبات وارتفاع الأسعار.

باسل علي كندش، رقيب أول في وزارة الداخلية أمن لحج منذ 22 عاماً، دفعه تأخر الراتب وعدم انتظامه والوضع الاقتصادي الصعب للخروج إلى الشارع، ليسير عربة يبيع فيها بعض المواد على المارين في الشارع بمدينة الحوطة لتوفير مصاريف أسرته.

يقول باسل "أنا رقيب أول في شرطة لحج منذ 22 عاماً، لم أتحصل خلالها على أي ترقية حتى الآن"، مبيناً أن تأخر الراتب وعدم انتظامه والوضع المعيشي الصعب الذي يعيشه لتوفير مصاريف للأسر والأطفال دفعه إلى العمل في الشارع، من خلال عربة يجرها في شارع المدينة محملة ببعض المواد لبيعها وتوفير المصروف اليومي.

وضع الرقيب باسل ليس هو الوحيد، بل هناك العشرات من رجال الأمن والجيش تحولوا إلى عاملين في الشوارع لكسب لقمة عيشهم، جراء الوضع الاقتصادي الصعب وتدهور العملة وتأخر صرف المرتبات لأشهر، كل ذلك دفع هؤلاء إلى أن يتحولوا بائعين متجولين أو غيرها من الأعمال.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى