بطولة إسبانيا: برشلونة يضم الواعدين البرتغالي ترينكاو والبرازيلي فرنانديش

برشلونة «الأيام» أ ف ب

أعلن نادي برشلونة الإسباني لكرة القدم أمس الجمعة تعاقده مع الواعدين المهاجم البرتغالي فرانشيسكو ترينكاو (20 عاما) من نادي سبورتينغ براغا، والبرازيلي ماتيوس فرنانديش (21 عاما) من نادي بالميراس اعتبارا من الصيف المقبل.

وقال برشلونة في بيان نشره على موقعه على الانترنت "توصل ناديا برشلونة وسبورتينغ براغا إلى اتفاق لانتقال اللاعب فرانشيسكو ترينكاو إلى النادي بدءا من الأول من يوليو 2020".

وأضاف البيان "قيمة الصفقة 31 مليون يورو واللاعب سيوقع على عقد للمواسم الخمسة المقبلة مع النادي حتى نهاية موسم 2024-2025، مع شرط جزائي بقيمة 500 مليون يورو".

وتابع "يمكن للمهاجم البرتغالي الشاب اللعب في أي مكان في خط الهجوم رغم أنه عادة ما يلعب في مركز الجناح على الجهتين، علما انه يستعمل قدمه اليسرى".

ووصف برشلونة ترينكاو بأنه "سريع وموهوب تقنيا" مع "القدرة على مواجهة المدافعين بمهارات المراوغة".

وبدأ ترينكاو مسيرته الكروية في صفوف فيانينشي قبل الالتحاق ببورتو وبالميراس البرازيلي وسبورتينغ براغا.

في عام 2018، توج مع منتخب بلاده ببطولة أوروبا تحت 19 عاما في فنلندا وسجل هدفا في المباراة النهائية ضد إيطاليا (4-3) واختير أفضل هداف في البطولة.

وسجل ترينكاو ثلاثة أهداف مع ست تمريرات حاسمة في 22 مباراة هذا الموسم.

وأكد مدير نادي برشلونة غييرمو أمور الخميس أن النادي أنهى سعيه للتعاقد مع مهاجم هذا الشهر، على الرغم من إصابة الأوروغوياني لويس سواريز في الركبة والتي من المحتمل أن تبعده لبقية الموسم عن الملاعب.

وكان اسم برشلونة قد ارتبط بمفاوضات مع الغابوني بيار إيميريك أوباميانغ مهاجم ارسنال الإنكليزي والأرجنتيني لاوتارو مارتينيز مهاجم إنتر ميلان الإيطالي، فيما تعثرت المفاوضات مع الإسباني رودريغو مورينو لاعب فالنسيا.

وأعلن النادي الكاتالوني تعاقده مع لاعب وسط بالميراس فرنانديش "صاحب جودة دفاعية في وسط الملعب وقدرته على الخروج بالكرة من منطقة فريقه".

وانتقل فرنانديش إلى صفوف بالميراس مطلع يناير 2019 قادما من بوتافوغو.

واوضح برشلونة ان قيمة الصفقة سبعة ملايين يورو بالإضافة إلى ثلاثة ملايين يورو حسب الأهداف الرياضية، مشيرا إلى أن اللاعب سيوقع عقدا لمدة خمسة مواسم حتى يونيو 2025 اعتبارا من الصيف المقبل، كما هو الحال مع ترينكاو، مع شرط جزائي بقيمة 300 مليون يورو.

وأبرز برشلونة أنه ستتم إعارة مهاجمه الواعد أبيل رويز (20 عاما) إلى صفوف سبورتينغ براغا مع إلزامية الشراء.

وأضاف "تمت إعاة رويز حتى 30 يونيو وسيفعل براغا إلزاميا بند الشراء والبالغة قيمته ثمانية ملايين يورو"، مشيرا إلى أن برشلونة يحتفظ بحق الرفض في حالة قرر براغا بيعه في المستقبل.

أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى