د. عمر بامحسون يلتقي الطلبة المبتعثين في مصر

> القاهرة «الأيام» خاص

> اجتمع د. عمر عبدالله بامحسون، رئيس مجلس إدارة مؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين، أمس، مع الطلبة المبتعثين للدراسة بجمهورية مصر العربية من قبل المؤسسة، في إطار البرنامج السنوي لتحقيق أهداف المؤسسة.

واطلع على أحوال الطلبة، واستعرض معهم الدور المنوط بهم في تحقيق أهداف المؤسسة من التعليم النوعي، وحثهم على الجد والاجتهاد وضرورة التميز في مساراتهم العلمية، لاسيما أن اليمن بحاجة ماسة لجميع أبنائها في كافة التخصصات العلمية.

وحث بامحسون أبناءه الطلاب على أن "يكونوا خير سفراء لبلادهم، وعلى الطالب أن يحترم ثوابت شخصيته وهويته اليمنية وأن يحافظ على تعاليم ديننا الإسلامي".

وأكد على أهمية الانخراط في المجتمع المصري والمشاركة في الفعاليات الثقافية والأنشطة الجامعية المختلفة من أجل تنمية المهارات الشخصية، وتقبل اختلاف الآراء ووجهات النظر، والاستفادة من فترة الدراسة على أفضل وجه ممكن، والابتعاد عن السياسة وعدم الانضمام للأحزاب السياسية، والعودة إلى الوطن للمشاركة في بنائه في مختلف المجالات، مشيداً بالعلاقات المتميزة التي تربط اليمن ومصر في مختلف المجالات.


هذا، وكانت الفيدرالية الدولية لأصدقاء الأمم المتحدة كرمت د. عمر عبدالله بامحسون، كأبرز الشخصيات المؤثرة خلال العام2019، وتعيينه سفيرا لدى الأمم المتحدة للنوايا الحسنة، تقديراً لعطائه وجهوده الكبيرة في خدمة المجتمع والإنسانية، وذلك مساء الجمعة 31 يناير 2020م بالعاصمة المصرية بالقاهرة.

ويعد بامحسون أكثر شخصية سعودية من أصل حضرمي، تركت بصمات واضحة في خدمة الإنسانية بالمملكة واليمن على المستوى التعليمي والمجتمعي والتنموي والثقافي. وعلى مر عقود كان لـ د.عمر بامحسون الفضل بعد الله في دعم عشرات الآلاف من الطلاب المتفوقين وتحمل نفقاتهم الدراسية، ورفد حضرموت بكوادر علمية وعملية في مختلف جوانب الحياة.

وأسس بامحسون مؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين، وعددًا من المؤسسات الخيرية والتنموية والتعليمية العاملة في اليمن (مؤسسة الأمل التنموية للطلاب المتفوقين، ومؤسسة الأمل للتنمية، ومؤسسة الطبيب الزائر، ومؤسسة الخريجين، ومؤسسة الأمل الاجتماعية الثقافية النسوية).

وإلى جانب تأسيسه لعدد من المنظمات الخيرية الفاعلة والمؤثرة في حياة المجتمع اليمني يشرف د.بامحسون بصورة مباشرة على عدد من الوسائل الإعلامية كمجلة "شعاع الأمل"، وموقع الأمل الإلكتروني، وإذاعة الأمل (F M)، والفرق التطوعية الخيرية الاجتماعية والتنموية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى