خطوات كبيرة لفرع شركة النفط بساحل حضرموت تبشر بنقلة نوعية

> المكلا «الأيام» عمر فرج عبّ

>
 شهدت قاعة الاجتماعات بفرع مبنى شركة النفط اليمنية بساحل حضرموت، أمس، اجتماعاً ترأسه المدير العام بفرع الشركة د. خالد سلمان العكبري، بحضور عدد من قيادات الفرع واللجنة النقابية بالفرع المنتخبة حديثاً ومدراء ونواب دوائر فرع الشركة.

وفي كلمته أمام الحاضرين، قال إن فرع الشركة حقق الكثير من الأهداف، بدءاً بالموظف، ومنها التسوية الشاملة من عام 2011م، "مما يشعرنا هذا الإنجاز بالفخر، فلدينا أكثر من مائتي عامل بالأجر اليومي، منهم من أثبت قدراته على خدمة الشركة وتطويرها، وعليه سوف يكون لهم النصيب الأوفر في اتفاقية (عقد عمل)".

وسيشهد العام الجاري 2020م وضع إستراتيجية للمشاريع التي لم تشهدها الشركة من قبل، وقد تبلورت إلى واقع ملموس، فالمسئولية تتضاعف من قِبل الجميع، فقد أعطينا جميع الصلاحيات للمدراء لكي يتحملوا المسئولية ويكونوا أقرب للموظف والعامل في إعطائه حقه بدون أي نقصان، فالجميع متساوون في الحقوق والواجبات، وعليه فإن الموظف أو العامل النشيط والمتفاني في عمله والمتواجد مثل النحلة ويقدم كل ما لديه من جهد، وكان في عمله مثالاً يشار إليه، فالعمل أمانة ومسئولية تقع على الجميع.

وحذر العكبري من تقاعس المدراء ونوابهم ورؤساء الأقسام تجاه الأمانة، وقال إن عجلة العمل تجري على قدم وساق، واستعرض عدداً من المشاريع الجاري العمل فيها والمزمنة منها إعادة تأهيل المبنى ومكاتبه، ومشروع الخزن الإستراتيجي في بناء خزانين للمشتقات النفطية، ومنها أكبر خزان في تاريخ المحافظة بسعة 18 ألف طن متري، وقد وصلت صفائح الحديد، وسوف يبدأ العمل فيه بعد الانتهاء من خزان 5000 طن متري، ومرسى عائم بمنشآت منطقة خلف ينتظر دوره، ومبنى جديد في جول مسحة والمنشآت مستقبلاً.

وأشاد بدور اللواء الركن فرج سالمين البحسني محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية على ما يقدمه من دعم لفرع الشركة والعاملين فيها ولحرصه كل الحرص على متابعة المستجدات الحاصلة في الشركة وتذليل كل المعوقات.
وقال العكبري، في ختام حديثه: "إننا سائرون في عملية التطوير لنجعل من هذه الشركة نموذجاً يُحتذى به ليس في المحافظة فقط؛ بل على مستوى اليمن".​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى