البحسني يتفقد مشروع مدارس حضرموت العالمية البالغة تكلفتها 2 مليار ريال

> المكلا «الأيام» خاص

> وضع محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية، اللواء الركن فرج سالمين البحسني، اليوم، حجر الأساس لخمسة مشاريع تحسينية خدمية في مدينة المكلا.

المشاريع ستنفذ بتمويل من (WASH) عبر مشروع الأشغال العامة المنطقة الفرعية (حضرموت المهرة شبوة)، بمشاركة صندوق النظافة والتحسين والمؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بساحل حضرموت.

وستشمل المشاريع إعادة تأهيل وصيانة مخازن ومبانٍ وورش الصيانة لصندوق النظافة والتحسين بساحل حضرموت، وإعادة تأهيل وصيانة حمامات عامة للسوق المركزي بالمكلا، بالإضافة إلى تحسين شبكة المياه غرب وشمال منطقة الطلائع بفوة القديمة، وتأهيل مشروع الصرف الصحي بمنطقة الغويزي، وكذا توريد وتركيب مضخات الصرف الصحي لمحطات المعالجة في منطقتي الشرج والغليلة.


حضر وضع حجر الأساس مدير عام صندوق النظافة والتحسين بساحل حضرموت، م. فهمي بن شبراق، وعدد من المسؤولين بالصندوق ومشروع الأشغال العامة.

من جانب آخر، تفقد البحسني، أمس، مشروع المبنى الجديد لمدارس حضرموت العالمية التابعة لمجموعة المحضار التجارية بالمكلا.

وأبدى البحسني إعجابه بالمستوى المتقدم الذي وصلت إليه المدرسة وبمستوى الطلاب التعليمي والتربوي وإتقانهم للغة الإنجليزية التي تعد لغة العصر والعلوم وكذا بالمشروع الجديد البالغة تكلفته 2 مليار ريال، مؤكداً أن التعليم هو أساس التنمية والنهضة لأي أمة.


كما دعا القطاع الخاص إلى الإسهام بفاعلية في إنشاء مثل هذه المشاريع التعلمية الرائدة والاستفادة من التجارب المختلفة، منوّها بأن مدارس حضرموت العالمية سيكون لها شأن عظيم في المستقبل وستصبح معلماً بارزاً من معالم مدينة المكلا.


من جانبه أكد مالك المدرسة، السيد محسن المحضار، على المضي قدما في هذا المشروع التنويري الذي يهتم بمستقبل الأجيال القادمة، متقدما بالشكر والتقدير لكل التسهيلات التي قدمها المحافظ البحسني، ولكل الجهود المبذولة من قبل الوكيل جمال عبدون والتي كان لها دور ملموس في تذليل الصعاب والعقبات التي واجهت المدرسة وإدارتها.


يشار إلى أن مدارس حضرموت العالمية تأسست في الـ 2 من سبتمبر 2013م بمدينة المكلا، وتقدم خدمات تعليمية ذات جودة عالية بالاعتماد على نظام مؤسسات علمية معترف بها دولياً، وتقدم مناهج الشهادة العالمية للتعليم البريطاني (IGCSE).

وتتبع إدارة المدرسة التقويم الدراسي المكون من ثلاثة فصول في السنة الأكاديمية، بواقع خمسة أيام في الأسبوع 7 ساعات في اليوم بما يعادل 190 يوماً في السنة، كما تضم هيئة التدريس كادراً أجنبياً ذا خبرات ومؤهلات عالية من دولة كينيا ملماً بالمنهج البريطاني، بالإضافة إلى الكادر المحلي المسؤول عن المواد الدينية واللغة العربية.

وفي ختام الزيارة كرمت إدارة المدرسة المحافظ البحسني والوكيل عبدون بدرعي شكر وامتنان نظير جهودهما في خدمة مدارس حضرموت العالمية والعربية التعليمية والتربوية بحضرموت.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى