اعتقال 8 موظفين طالبوا بحل إدارتي الصحة ومستشفى زنجبار

> زنجبار «الأيام» سالم حيدرة صالح

> أقدمت قوات الأمن صباح أمس الأول على اعتقال ثمانية من موظفي مستشفى زنجبار المركزي بأبين بعد أيام من مطالبتهم بإقالة مدير مكتب الصحة والسكان بالمديرية ومدير مستشفى زنجبار، إذ اتهموا الإدارتين بأعمال فساد.

ووفقاً لتوجيهات محافظ أبين اللواء الركن أبوبكر حسين سالم، بحسب مصادر طبية، فقد تم اعتقال الموظفين بمكتب الصحة وإيداعهم السجن بقسم شرطة زنجبار، بالتزامن مع تفشي الخلاف بين الموظفين ومكتب الصحة، ومطالبتهم بإقالة مدير مكتب الصحة بزنجبار عبدالقادر باجميل ومديرة مستشفى زنجبار د. سيلة عوض خميس.

وأوضحت مصادر محلية لـ«الأيام» أن المعتقلين هم حسين علي عبدالله، وأحمد حسين عوض ناصر، وعدنان علي أبوبكر، وعلي فتيني عبدوه، ومحضار محمد هائل، وناصر سالم بايحيى، وأيمن خالد فضل، وأحمد عوض الشاهي، بالإضافة لرئيس النقابة بالمستشفى حسين علي عبدالله بلعيدي.

من جانب آخر طالب عمال وعاملات ومتطوعو مستشفى زنجبار جهات الاختصاص والسلطة المحلية بالوقوف معهم في وجه ما وصفوه بـ "الفساد المستمر الذي يقوم به مكتب الصحة بزنجبار وإدارة مستشفى زنجبار"، مشيرين إلى أن الإدارتين استولتا على مرتبات المنظمات الدولية وتركتا الأطباء والصحيين على قارعة الطريق.

وأوضحوا أنهم نفذوا العديد من الوقفات الاحتجاجية المطالبة بتغيير مدير مكتب الصحة بزنجبار عبدالقادر باجميل ومديرة مستشفى زنجبار د. سيلة عوض، إلا أن السلطة المحلية لم تكلف نفسها بالجلوس مع العاملين المحتجين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى