بطولة اسبانيا: فوز صعب لبرشلونة على خيتافي يضعه في الصدارة مؤقتا مع ريال مدريد

> برشلونة «الأيام» أ . ف . ب :

> * حقق برشلونة حامل اللقب فوزه الثالث تواليا ولحق مؤقتاً بريال مدريد المتصدر ، بعد تخطيه ضيفه خيتافي القوي ، بصعوبة 2 - 1، أمس السبت في المرحلة 24 من الدوري الاسباني لكرة القدم.

* برشلونة في مرحلة متذبذبة تعادل فيها مع اسبانيول وخسر ضد فالنسيا في الدوري ، كما خرج من ربع نهائي مسابقة الكأس أمام اتلتيك بلباو ، لكنه لا يزال مطارِداً لريال مدريد الذي يستقبل سلتا فيجو المتواضع اليوم الأحد ، ورفع حامل لقب الدوري في آخر موسمين رصيده إلى 52 نقطة ، بفارق هدفين عن الريال المتصدر ، فيما أخفق فريق خيتافي الثالث (42 نقطة) ، في رفع رصيده ، وبات مهدداً من اشبيلية (39 نقطة) الذي يستقبل اسبانيول الأخير اليوم الأحد .. وبدا أن خيتافي القادم من ضواحي مدريد ، والفائز في مبارياته الاربع الاخيرة في طريقه إلى إنجاز جديد، إذ سيطر على بداية المباراة بشكل كبير.

* فبعد خروج ظهير أيسر برشلونة جوردي ألبا مصاباً للمرة الثالثة هذا الموسم، ما يهدد مشاركته في مباراة نابولي الايطالي ضمن ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا في 25 فبراير تجاوز خورخي مولينا الدفاع وانفرد قبل إنقاذ كرته في الرمق الأخير (22) .. وقد ألغى الحكم مستعينا بتقنية الفيديو هدفاً لخيتافي سجله الكاميروني (الان نيوم) ، بعد خطأ على المدافع الفرنسي صامويل أومتيتي (23).

* وتابع الضيوف ضغطهم وسدد مارك كوكوريا بجانب القائم الايمن لمرمى الحارس الالماني مارك اندريه تير شتيجن ، بعد مجهود من خايمي ماتا (26) .. لكن في غضون دقائق قليلة إنقلبت المباراة لمصلحة برشلونة فقد ساهم الارجنتيني ليونيل ميسي باختراق دفاع خيتافي القوي، عندما لعب تمريرة بحرفنة إلى الفرنسي المندفع انطوان جريزمان فلكزها بيسراه فوق الحارس المتقدم (34) .. وقد علق جريزمان على تفاهمه مع ميسي لطالما كان محل انتقاد بالق : "كل واحد يحاول أن يعرف تحرك الآخر ونستمتع بالعمل واللعب سويا".

* وبعد خمس دقائق ، شن برشلونة هجمة مركزة ، وصلت إلى البديل جونيور فيربو لعبها من اليسار إلى يمين المنطقة ، تابعها سيرجي روبرتو محكمة في الزاوية الأرضية اليمنى هدفاً ثانياً (39) .. وفي اللحظات الاخيرة من الشوط الاول أهدر ميسي هدفا ثالثا لبرشلونة من رأسية جميلة، في ظل تألق الحارس دافيد سوريا (45+3).
* وكان ميسي ، أفضل لاعب في العالم ست مرات، أشعل الاسبوع الماضي فتيل شائعات تركه الفريق الكاتالوني، بعد انزعاجه من انتقاد مدير الفريق الفرنسي إريك أبيدال لاعبي الفريق ، على خلفية إقالة المدرب إرنستو فالفيردي ثم حلول كيكي سيتيين بدلاً منه.

* وغاب عن تشكيلة برشلونة الاوروجوياني لويس سواريز والفرنسي عثمان ديمبيلي، بسبب إصابتين قويتين ، ودفع سيتيين بالشاب أنسو فاتي من غينيا بيساو والبرازيلي أرثر بدلاً من البرتغالي نلسون سيميدو والتشيلي أرتورو فيدال ، وفي الشوط الثاني سجل البديل المخضرم أنخل رودريجيز أجمل أهداف المباراة على طريقة سواريز ، بكرة على الطائر ، سكنت الزاوية اليمنى لمرمى برشلونة (66) ، ورد فاتي بكرة صدها الحارس (70) ، ثم ضاعت كرة التعادل في ظل دفاع مرتبك لبرشلونة وفرصة أنقذها تير شتيجن على ثلاث دفاعات عن خط المرمى (72) .. أهدر بعدها جريزمان فرصة سانحة من موقع نقطة الجزاء سددها بيمناه صاروخية فوق العارضة في (74) وعلق عليها قائلا : "علي أن أطور قدمي اليمنى لم يكن عليّ أن أهدر هذه الكرة".

* وتابع جريزمان بطل العالم الذي اختير أفضل لاعب في المباراة : " في الحقيقة كنا نعرف أنهم فريق صعب المراس ، لأنهم يضغطون بقوة ويتقدمون كثيراً .. تعين علينا الحفاظ على هدوئنا .. وجدنا صعوبات كبيرة ، ولكن كان هاماً أن نعاني".
* وسيكون ريال مدريد اليوم قادراً على الانفراد مجدداً بالصدارة في حال تخطيه سلتا فيجو المتواضع ، وقد أكد مدربه الفرنسي زين الدين زيدان أنه حان الوقت لعودة البلجيكي إدين هازار إلى صفوف الفريق ، بعد أن أبعدته إصابة في الكاحل عن الملاعب منذ نوفمبر الفائت.

* وقال الدولي الفرنسي السابق : " نعرف ما يكسبه الفريق مع إدين ، يكسب لاعبا كبيرا جدا .. لقد حان الوقت لعودته إلى الفريق .. إنه يتمرن معنا ويشعر بحالة جيدة .. لم يلعب منذ ثلاثة أشهر ولكنه جاهز بدنياً للعب معنا .. سيكون معنا اليوم الأحد وجاهز لمعاودة اللعب".
* وكان هازار قد انتقل في الصيف إلى النادي الملكي ، قادماً من تشلسي الانجليزي، إلا أنه لم يقدم المستويات التي قدمها مع البلوز مكتفياً بهدف يتيم وأربع تمريرات حاسمة في 13 مباراة في جميع المسابقات قبل الإصابة.

* وتأجلت مباراة إيبار مع ريال سوسييداد المقررة اليوم الأحد بسبب رداءة نوعية الهواء بالقرب من سالديبار، حيث وقع انهيار أرضي في مكب نفايات في 6 فبراير الماضي، على بعد نحو 8 كيلومترات من ملعب إيبوروا التابع لفريق نادي إيبار.
* وحقق ريال مايوركا فوزه الاول في أربع مباريات على ضيفه الافيس 1 - صفر، فيما يلعب في وقت لاحق فياريال مع ليفانتي وغرناطة مع بلد الوليد.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى