"نتفليكس" تستحوذ على الحقوق العالمية لفيلم صوفيا لورين

> «الأيام» العربي الجديد

> حصلت منصة بثّ المحتوى الترفيهي والأفلام عبر الإنترنت، "نتفليكس"، على الحقوق العالمية لفيلم "ذا لايف أهيد" The Life Ahead الذي سيعيد النجمة العالمية، صوفيا لورين، إلى الشاشة الكبيرة.
وستطلق "نتفليكس" الفيلم المذكور خلال العام الحالي، علماً أنه من إخراج إدواردو بونتي وكتابة أوغو تشيتي وبونتي.

وإلى جانب لورين، يشارك في البطولة إبراهيما غواي وريناتو كاربنتييري وماسيميليانو روسّي في الفيلم المقتبس عن رواية "ذا لايف بيفور آس" The Life Before Us للكاتب روماين غاري.
وأشارت "نتفليكس" إلى أن الفيلم يدور حول "مدام روزا" (لورين)، إحدى الناجيات من الهولوكوست التي تعمل في حضانة للأطفال، واحتضانها للطفل "مومو" بعدما سرقها. يتحول الاثنان إلى حاميين لبعضهما البعض، ويشكلان أسرة غير تقليدية.

وقالت لورين (84 عاماً) في بيان أمس الاثنين: "أنا سعيدة للغاية بالتعاون مع (نتفليكس). خلال مسيرتي المهنية عملت مع أكبر الاستديوهات، لكن يمكنني القول بثقة أن أياً منها لم يكن لديه مدى الوصول والتنوع الثقافي لـ(نتفليكس)، وهذا ما أحبه بشأنها".
وأضافت "أدركوا أنك لا تبني استوديو عالمياً ما لم تنمي المواهب المحلية في كل بلد، وتمنح هذه الأصوات الفريدة فرصة للاستماع إليها. الكل يستحق أن تُسمع أصواتهم، هذا هو ما يدور حوله فيلمنا وما تعتمده المنصة".

وعلّق كبير مسؤولي المحتوى في "نتفليكس" تيد ساراندوس: "صوفيا لورين واحدة من أكثر الممثلات شهرة وشعبية في العالم. يشرفنا أن نرحب بها وبإدواردو والفريق الموهوب الذي صنع هذا الفيلم في عائلة (نتفليكس). (ذا لايف آهيد) قصة جميلة وشجاعة، مثل صوفيا نفسها، وسيعرض للجماهير في إيطاليا وأنحاء العالم".
ولدت صوفيا لورين، واسمها الحقيقي صوفيا شيكولوني، في روما يوم 20 سبتمبر/أيلول عام 1934، لممثلة أصابها الإحباط بعد رفض صديقها الزواج منها.

ونشأت الممثلة الحاصلة على جائزتي "أوسكار" في بلدة بوتسولي الفقيرة قرب نابولي، وسردت في كتاب مذكراتها، الصادر عام 2014، كيف كانت تتسول للحصول على الطعام من الجنود الأميركيين خلال الحرب العالمية الثانية.
وانتقلت لورين بعد ذلك إلى روما مع أمها، حيث تمكنت من الحصول على دخل متواضع بالعمل عارضة في مجلة، كما فازت بجوائز في مسابقات للجمال.

وفي إحدى المسابقات، مطلع الخمسينيات من القرن الماضي، لفتت لورين انتباه المنتج كارلو بونتي الذي منحها الفرصة الأولى للتمثيل. وتزوجت لورين بونتي لاحقاً، ليستمرا معا طوال خمسة عقود. توفي بونتي عام 2007 عن 94 عاماً.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى