رئيس الثوري الجنوبي يناقش آفاق السلام مع خبراء مصريين

> القاهرة «الأيام» خاص

> استعرض رئيس المجلس الأعلى للحراك الثوري الجنوبي فؤاد راشد، مع خبراء المركز المصري للفكر والدراسات الإستراتيجية في القاهرة، أمس، مستجدات الأوضاع العامة في اليمن والجنوب على ضوء ترتيبات تنفيذ اتفاق الرياض.

وكان راشد ومعه د. محمد الهادي عضو مجلس قيادة الحراك الثوري الجنوبي ود. عفاف أحمد حسين قد قاموا بزيارة المركز المصري للفكر والدراسات الإستراتيجية الكائن في مصر الجديدة، ليستعرضوا مع خبراء المركز مسيرة الحراك الجنوبي منذ انطلاقته إلى جانب ومحطاته وأهدافه ودوره الميداني والسياسي وموقفه من تطورات الأحداث وتقييمه لأدوار اللاعبين المحليين والإقليميين والدوليين في المشهد الجنوبي واليمني الراهن، وانعكاس أدوارهم على مستقبل السلام في المنطقة.

وشرح فؤاد راشد موقف المجلس الأعلى للحراك الثوري الجنوبي من كل هذه التطورات وجهود المجلس في دعم الجهود الرامية إلى إنجاح اتفاق الرياض والتطورات السياسية الأخيرة التي تتبلور في أكثر من عاصمة عربية، بغرض إطلاق المفاوضات السياسية النهائية لإحلال السلام.

وكان في استقبال قيادة المجلس الأعلى للحراك الثوري الجنوبي د. محمد مجاهد الزيات عضو الهيئة الاستشارية بالمركز، ود. خالد حنفي، وأحمد عليبه الخبيران بالمركز.

ورحب د. محمد الزيات بزيارة رئيس المجلس الأعلى للحراك الثوري الجنوبي، والوفد المرافق معه إلى المركز، واضعاً عدداً من المحاور بشأن الحرب في اليمن وأفق السلام والوضع في الجنوب.

ويعتبر المركز الذي أسس في عام 2018م على حداثته أحد المراكز البحثية المهمة في جمهورية مصر العربية في صناعة الرأي العام، وإمداد دوائر صنع القرار بالخيارات عند التعامل مع التحديات المحلية والإقليمية والدولية.

وينتسب إلى المركز عدد مرموق من الخبراء الدوليين السياسيين والباحثين المصريين.

وعلى هامش الزيارة عقد لقاء بالمركز لتبادل الآراء تناول المستجدات في اليمن عامة والجنوب خاصة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى