قوات الشرعية تدمر معسكرا للمقاومة الجنوبية في جردان «صور»

> عتق «الأيام» خاص

> تواصل القوات الخاصة التابعة للشرعية والموالية لحزب الإصلاح اليمني، ومنذ اقتحامها لمنطقة الظاهرة في مديرية جردان بمحافظة شبوة، ممارسة أعمال العنف والاعتقالات بحق سكان المنطقة، وكذا نهب وتدمير الممتلكات العامة والخاصة فيها، منتهكةً بذلك جميع المواثيق واللوائح القانونية والإنسانية.

وفي هذا السياق، أقدمت عناصر من تلك القوة، يوم أمس، على اقتحام معسكر الكتيبة الثامنة التابعة لقوات المقاومة الجنوبية، الكائن بمنطقة الظاهرة بمديرية جردان في شبوة، لترتكب بداخله مختلف أعمال التفجير والتدمير، التي طالت السواتر الترابية، والعنابر، وأبراج المراقبة بالمعسكر، كما نهبت محتوياته.

تجدر الإشارة إلى أن موقع معسكر الكتيبة الثامنة مقاومة جنوبية بمنطقة الظاهرة يكتسب أهمية كبيرة، وذلك لقربه من خط أنبوب الغاز المسال الذي يمر بهضبة جردان وصولاً إلى سواحل شبوة، وسبق أن تعرض هذا المعسكر، قبل أكثر من عام، لهجوم واسع من قِبل اللواء 30 مشاة التابع للشرعية والموالي للإصلاح، في محاولة تهدف إلى السيطرة على المعسكر، غير أن قوات المقاومة تصدت حينها للهجوم وأفشلته.

وقال مصدر ميداني في شبوة "إن الهجوم يأتي ضمن عدة محاولات بهدف السيطرة التامة على ممر أنبوب الغاز".

وأضاف المصدر نفسه أن "المنطقة منذ 2007م كانت مسرحاً لاشتباكات، ومواجهات دائمة بين هذه القوات وأهالي المنطقة، ثم دخلت المقاومة الجنوبية إلى جانب الأهالي بعد 2017م".

وأكد أن "هدف السيطرة على مقر الكتيبة الثامنة في الظاهرة ليس بجديد للمليشيات، التي لا ترغب في وجود قوة جنوبية بالقرب من أنبوب الغاز".

ويكتسب موقع الكتيبة الثامنة مقاومة جنوبية أهمية كبيرة، بسبب قربه من خط أنبوب الغاز المسال الذي يمر بهضبة جردان وصولاً لسواحل شبوة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى