مدير أوقاف ردفان يدعو رجال الدين إلى تكريس مفهوم الأخلاق كمبدأ البناء والتنمية

> ردفان «الأيام» رائد الغزالي

> قال الشيخ محمود الجمل، مدير مكتب الأوقاف والإرشاد بمديرية ردفان، إن على المجتمع أن يكون حريصاً على الأخلاق لأنه مبدأ يرتكز عليه بناء الوطن وسير تعاملات الحياه بشكل مستقر.

وأضاف الشيخ الجمل في خطبة أمس الجمعة التي ألقاها في الجامع الكبير بمدينة الحبيلين: "إن ما حدثت وتحدث من اختلالات في الواقع من أسبابها التفريط بالأخلاق، والذي أثر سلبياً على تعاملات الحياة في بعض المواقف"، لافتاً إلى أن على جميع من لديهم تفقه في الدين من خطباء أن يجتهدوا للانخراط في الواقع في تجسيد قيم الدين بين الناس، وحث الشباب على الأخلاق والأمن والاستقرار، "لأن الدين هو التعامل والسلام والأخلاق والتسامح والمحبة، والتكاتف وتلمس الهموم بين الناس، والتطلع إلى العلم والمعرفة، والانفتاح على العلوم التي تنمي الفرد وتساهم في بناء الوطن".

ودعا الجمل رجال الدين إلى لعب دور مؤثر بالمساهمة في الاستقرار الأمني، والتعاون في تحقيق التنمية عبر توعية المجتمع على التراحم والحرص على الأخلاق؛ لأن دين الإسلام هو دين الوسطية والاعتدال؛ وليس وسيلة للتشدد الذي يكبت الأنفس ويؤدي بالبعض إلى التصرف بتطرف.

وقال: "بأنه علينا جميعا أينما كنا، أن نتحمل المسئولية وخاصة أولياء الأمور في مراقبة ومتابعة الأبناء، وحثهم على التصرف بشكل سليم في الحياة، لأن الأسرة يبرز دورها الفعلي بشكل أكثر في توعية الأبناء، كيف يعيشون بسلام؟!".

وأضاف: "إن تجسيد الأخلاق على الواقع هو العمل بما أمر به الله ورسوله والدين، وذلك عندما تتجسد الأخلاق على الواقع"، كما قال: "لن يتقاعس المسئول في تأدية واجبه، وعندما يكون الشخص متشبعاً بالوعي والأخلاق، سيحرص على أن يمارس حياته بعقلانية".

واختتم خطبته بالقول: "قد نكون في ظروف صعبة مؤثرة على العيش، لكن الأخلاق يجب الحرص عليها؛ لأنها ستخلق روح التكاتف بين أبناء المجتمع، ولذلك يجب أن نتكاتف لتكريس قيم الأخلاق على الواقع، وتحقيق أهداف القضية الجنوبية المنشودة، وتسخير المنابر الإعلامية وشبكات التواصل الاجتماعي، وإقامة الفعاليات الشبابية المختلفة الهادفة، وذلك لتوجيه التوعية بقوة، والاصطفاف لمواجهة كل التحديات والمخاطر والظروف الصعبة".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى